النادي الصفاقسي/ النجم الساحلي: ''كلاسيكو'' مُثير رهانه المركز الثاني


الخميس 1 مارس 2018 - 13:14

يواجه النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الخميس انطلاقا من الساعة الثالثة والربع ظهرا ضيفه النادي النجم الرياضي الساحلي لحساب الجولة السابعة إياب من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بإدارة الحكم يوسف السرايري.

كلاسيكو اليوم الذي يحتضنه ملعب الطيب المهيري سيكون عدد 125، إذ يملك فريق جوهرة الساحل أسبقية واضحة بتحقيق 53 فوز بينما فاز أبناء عاصمة الجنوب في 32 مناسبة وانتهت 40 مواجهة على نتيجة التعادل.

ويسعى المدرب غازي الغرايري إلى تأكيد البداية الإيجابية على رأس الفريق بعد العودة بورقة الترشح لربع نهائي الكأس من ملعب المنستير والعمل على الإطاحة بأبرز منافسيه على المركز الثاني المؤهل إلى دوري أبطال إفريقيا الموسم القادم إضافة إلى دوري أبطال العرب.

وتشهد تشكيلة نادي عاصمة الجنوب غياب لاعب الوسط سوكاري، ومن المنتظر أن يقحم المدرب جاسم الحمدوني وماهر الحناشي على مستوى الخط الأمامي مع المحافظة على المهاجم الأول علاء المرزوقي إلى جانب ندوي أو ايديوه.

من جهته يسعى النجم الساحلي إلى العودة بالنقاط الثلاث من ملعب الطيب المهيري وتعويض خسارته أمام جماهيره في لقاء الذهاب وبالتالي إقصاء أبرز منافسيه على المركز الثاني في ظلّ ابتعاد لقب البطولة منطقيا خاصة أن الفارق مع الترجي يبلغ ثمان نقاط.

ومن شان الانتصار في لقاء اليوم أم يمنح النجم الساحلي ثقة إضافية قبل خوض مباراة ذهاب الدور السادس عشر لدوري أبطال إفريقيا أمام بلاتو النيجيري وأمام النادي الإفريقي الذي يحل ضيفا على أولمبي سوسة لحساب الجولة القادمة التي ستكون حاسمة في تحديد صاحب المركز الثاني بنسبة مأوية كبيرة.

التشكيلتان المحتملتان للفريقين:

النادي الصفاقسي:

رامي الجريدي-حمزة المثلوثي-أشرف الزواغي-نسيم هنيد ياسين مرياح-كريم العواضي-مراد الهذلي-ماهر الحناشي-علاء المرزوقي- جاسم الحمدوني) -محمد واليو ندوي.

النجم الساحلي:

أشرف كرير-غازي عبد الرازق-رامي البدوي-عمار الجمل-علية البريقي-محمد المثناني -حمزة لحمر-إيهاب المساكني- آلكالي بانغورا-عمرو مرعي-محمد أمين الشرميطي.