مدينة كاين الفرنسية تحتضن سهرة الملاكمة التونسية الفرنسية


الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 21:14

ستحتضن مدينة "كاين" الفرنسية يوم 10 مارس المقبل تظاهرة رياضية هامة ستجمع بين ملاكمين من تونس وفرنسا حسب ما اكده عدد من المنظمين اليوم الثلاثاء 27 فيفري 2018 خلال لقاء صحفي بالعاصمة.

وقال عزالدين بن يعقوب احد منظمي هذه التظاهرة " ان السهرة ستتخللها سبع نزالات في رياضة الملاكمة بمختلف اختصاصاتها من الفول كونتاكت الى الكيك بوكسينغ والكي 1 " مشيرا الى ان " الدورة ستكون تحت رعاية الاتحاد الدولي للعبة".

واضاف بن يعقوب " ستجمع السهرة عددا من افضل الملاكمين على غرار التونسي زهير الغضغاضي (وزن 63 فاصل 5 كلغ) المحرز على بطولة تونس في ثلاث مناسبات وبطل افريقيا الذي سيلاقي بطل فرنسا 2017 كيفن ماريغ. كما ستتبارى التونسية بطلة العالم 4 مرات وبطلة افريقيا احلام غريسات (دون 75 كلغ) مع الفرنسية بريشيلا هنري بطلة فرنسا 2016 و2017

وافاد المنظم من الجانب الفرنسي روموالد روك " ان هذه الدورة تتجاوز الجانب الرياضي والترويجي للملاكمة في تونس وفرنسا " مبينا بالقول " ان من شان هذه المناسبات ان تدعم ايضا مناخ الثقة والصداقة بين البلدين.. "

وبمناسبة هذه الندوة اعلن معز فحيمة بطل العالم السابق للملاكمة عن اعتزامه تنظيم بطولة افريقيا للملاكمة يوم 14 افريل بمدينة مساكن. ويتضمن برنامج هذه البطولة مقابلة بين التونسي اسلام التفاحي والايفواري يوسوف دومبيا (وزن 72 فاصل 5 كلغ) واخرى بين عبد الرزاق هويا والكامروني بيبي اوندونا (وزن 63 فاصل 5 كلغ).

ومن جانبه قال البطل الاولمبي السابق فتحي الميساوي ان " مدينة سوسة ستحتضن يومي 3 و 4 مارس القادم دورة في الملاكمة (20 نزالا) بمشاركة رياضيين من تونس وكيبيك واوكرانيا والسويد.

وفي ما يلي برنامج سهرة الملاكمة " كاين"' فرنسا 10 مارس 2018:

كي 1: وزن دون 75 كلغ

حسين بركان "تونس" / فيثيكورن شايشوروان "فرنسا"

فول كونتاكت  وزن 65 كلغ

صابرين قبلاوي "تونس "/ اليز سيبران "فرنسا"

كيك بوكسينغ  دون 63 كلغ

زهير قضقاضي "تونس "/ كيفن ماريغ "فرنسا"

كيك بوكسينغ دون 75 كلغ

ياسين بالضياف "تونس "/ سوني ريتز "فرنسا"

فول كونتاكت   دون 67 كلغ

عمر كلبوسي "تونس "/ تونس فينيو "فرنسا"

فول كونتاكت   91 كلغ

رمزي الكبير "تونس "/ جيروم لوليافر "فرنسا"

كيك بوكسينغ  دون 75 كلغ

احلام غريسات "تونس "/ بريشيليا هنري "فرنسا"