حكام لقاءات الرباعي التونسي في المسابقات القارية


الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 11:30

اختارت لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم حكام مباريات الدور المقبل من المسابقتين القاريتين اللتين يشارك فيها الرباعي الترجي الرياضي والنجم الساحلي (كأس رابطة الأبطال الإفريقية) والنادي الإفريقي والاتحاد الرياضي ببن قردان (كأس الاتحاد الإفريقي)، وتقام مباريات الذهاب يوما 6 و7 مارس 2018 المقبل. مباراة الترجي الرياضي ونادي غورماهيا الكيني بالعاصمة نيروبي، سيديرها الأنغولي هيلدارا مارتيناز (مواليد 1977 وحاصل على الشارة منذ سنة 2008) الذي سبق له تسجيل الحضور في كان الغابون 2017 الأخير. أما مباراة النجم الرياضي الساحلي ونادي بلاتو يونايتد النيجيري فستقام تحت إدارة الجزائري مصطفى غربال، الذي أدار آخر لقاء طرفه فريق تونسي بين النادي الصفاقسي وأكاديمية سيماسي الكامروني بالكامرون وانتهت بفوز زملاء مرياح بخماسية نظيفة .

في كأس الاتحاد الإفريقي يدير الموريتاني علي المغيفري لقاء نهضة بركان المغربي والنادي الإفريقي، وهو حكم يعرفه الجمهور التونسي جيدا إذ سبق له أن حكم الموسم الماضي مباراة الترجي الرياضي وفيتا كلوب الكونغولي (3/1 لصالح الترجي الرياضي بملعب رادس) ومباراة الملعب القابسي وكالوم الغيني (0/0) بغينيا والنادي الصفاقسي مع الفهود الكونغولي (1/1) بصفاقس والنجم الساحلي مع الملعب المالي (1/1) بسوسة فضلا عن مباراة المنتخب مع السيراليون سنة لحساب تصفيات كان 2013 بالمنستير. 
حكم مباراة كارا الكونغولي واتحاد بن قردان عهدت إلى التشادي عيسى عبد الهادي وهو حكم غير معروف ولا تاريخ يذكر له، ما يوجب على الاتحاديين أخذ الحذر ناهيك وأن أندية الكونغو اعتادت فرض الضغط على الحكام وكسب اللقاءات بأساليب ملتوية. 
• البرنامج: 
- كأس رابطة الأبطال الإفريقية: 
غورماهيا الكيني / الترجي الرياضي تحكيم: هيلدارا مارتيناز (أنغولا)
النجم الساحلي / بلاتو يونايتد النيجيري تحكيم مصطفى غربال (الجزائر) 
- كأس الاتحاد الإفريقي: 
نهضة بركان / النادي الإفريقي تحكيم: علي المغيفري (موريتانيا) 
كارا برازفيل الكونغولي / اتحاد بن قردان تحكيم: عيسى عبد الهادي (التشاد)