الترجي الرياضي: شمام على خطى الخنيسي.. وإشادة كبيرة بالدربالي


الخميس 22 فبراير 2018 - 20:09

أعلن الترجي الرياضي يوم الثلاثاء 20 فيفري 2018 عن تجديد عقد

مهاجمه الأول طه ياسين الخنيسي لثلاث سنوات إضافية ليصبح على ذمة الفريق إلى غاية موفى شهر جوان 2021.
خطوة مثلت خبرا سعيدا لأحباء نادي باب سويقة خصوصا مع قيمة الخنيسي كمهاجم هداف وهو الذي أنهى الموسم الماضي بطلا للهدافين في تونس وأيضا في دوري أبطال إفريقيا رغم أن الأحمر والأصفر لم يتجاوز الدور ربع النهائي.
ومع التجديد للخنيسي ينتظر أحباء الترجي الرياضي أن يشمل الإجراء القائد خليل شمام خصوصا أنه قدم مستويات محترمة في الموسمين الأخيرين ونجح بالتالي في الرد على منتقدي استعادته.
شمام فرض نفسه كخيار أول على الجهة اليسرى للدفاع في وجود حسين الربيع ومع عودة أيمن بن محمد من الإصابة وها أنه يصبح حلا مثاليا أيضا في المحور حيث سيكون إلى جانب الفيل الايفواري فوسيني كوليبالي خلال مواجهة الاتحاد المنستيري في الجولة 20 التي تشهد غياب كل لاعبي المحور لأسباب تتراوح بين الإصابة للطالبي والمشاني والعقوبة التأديبية بالنسبة للذوادي.
شمام لم يكن الوحيد الذي أقنع المعارضين بجدوى عودته إلى مركب المرحوم حسان بلخوجة ذلك أن الظهير الأيمن سامح الدربالي لم يجد الحفاوة اللازمة عند توقيعه للأحمر والأصفر في الميركاتو الشتوي الماضي غير أنّ ترسيمه في التشكيلة الأساسية كشف مدى قدرته على تقديم الإضافة.
الدربالي كان أفضل لاعبي الأحمر والأصفر في المرحلة الثانية من الموسم بتمريراته الحاسمة أو بمنحه الصلابة الكافية للجهة اليمنى من الدفاع وهو ما جعل المدرب المساعد معين الشعباني يخصص جانبا من تصريحاته عقب ملاقاة الوئام الموريتاني ليشيد به ويثمّن مجهوداته.