ثلاثي يسعى لاستضافة مشتركة لمونديال 2030 لكرة القدم


الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 16:05

تسعى كل من الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي لاستضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2030 بصورة مشتركة وتقدم طلبها خلال مونديال 2018 المقرر الصائفة المقبلة بروسيا وفقا لما تم الإعلان عنه بعاصمة اوروغواي مونتفيديو.

والتقى المسؤولون المعنيون من دول أمريكا الجنوبية الثلاث لمناقشة الخطوات المقبلة للترويج لترشيحهم لاستضافة الحدث الأكبر في كرة القدم بالعالم.

وأوضح رئيس أوروغواي تاباري فاسكويز في بيان أن "كأس العالم قادمة وأعتقد أن الوقت مناسب لاستخدام كافة قوانا مجتمعة لطرح طلبنا أمام المتابعين بالعالم".

وأضاف أن "كأس العالم لهذه السنة ستكون فرصة رائعة لطرح وتنسيق مسعانا لأن العالم سيركز على كرة القدم وسيكون أمامنا متسع للاهتمام ".

وستقام مباريات كأس العالم هذا العام في 11 مدينة روسية في الفترة الممتدة من 14 جوان الى 15 جويلية 2018.

وستأتي منافسات كأس العالم لكرة القدم عام 2030 بعد 100 سنة من استضافة أورغواي أول بطولة أقامها الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) لمنافسات كأس العالم.

وأعلنت الأرجنتين وأوروغواي، اللتان فازتا بلقب كأس العالم مرتين، في مطلع العالم الماضي خططهما لترشيح مشترك لطلب استضافة الحدث الكروي العالمي لتتم إضافة باراغوي لهذه المساعي في سبتمبر الفارط.

واستضافت كل من أوروغواي والأرجنتين هذه البطولة سنتي 1930 و 1978 على التوالي في حين تسعى باراغواي لاستضافتها للمرة الأولى في تاريخها.