هل ينجح محامو الترجي الرياضي في إيجاد الثعرة القانونية لرفع عقوبة الرابطة ؟


الاثنين 19 فبراير 2018 - 17:20

علم موقع نسمة أن اللجنة القانونية بالترجي الرياضي من المفترض أن تعقد اجتماعها بعد وصول نص قرار الرابطة بخصوص تسليط عقوبة منع الجمهور من حضور ثلاثة لقاءات في البطولة جراء ما شهدته مباراة الفريق مع النجم الساحلي في الجولة قبل الماضية من البطولة يوم الخميس 15 فيفري 2018.

وحسبما أفاد به مصدر مطلع من داخل الهيئة فإن اللجنة بعد دراستها لتعليل الحكم –من المفترض أن يرد على الكتابة العامة في اليومين المقبلين على أقصى تقدير- ستتخذ قرارها بالطعن في العقوبة من عدمه وذلك بالنظر إلى صلابة الأسس التي بني عليها قرار الرابطة ابتدائي الدرجة وقابليته للنقض في مرحلة لاحقة.
يشار إلى أن التنقيح للمجلة التأديبية مكتب الرابطة صلاحية أكبر في الرفع من سقف العقوبات في صورة العود في ارتكاب أحداث الشغب في غضون شهرين من تسليط عقوبة المنع من بيع التذاكر.
عقوبة الرابطة لا تقبل الطعن إلا أمام لجنة الاستئناف آخر محطة من أطوار التقاضي الرياضي وهو ما يجعل الترجي أمام محاولة واحدة لرفعها، ، ذلك أنه لا يمكن الطعن في العقوبات التأديبية التي تقل عن 4 لقاءات ''ويكلو'' أمام المحكمة الرياضية الدولية بلوزان السويسرية.
جمهور الترجي سيكون محروما من حضور ما تبقى من مباريات في عمر بطولة الموسم الحالي في العاصمة وهي المباريات التالية: الترجي الرياضي / الملعب التونسي (الجولة 8إيابا)، الترجي الرياضي / نجم المتلوي (الجولة 10) والجولة الختامية مع شبيبة القيروان.
للتذكير فإن الترجي الرياضي مطالب بتسديد 55 ألف دينار لجبر أضرار خسائر ملعب رادس الناجمة عن أحداث الشغب في مباراة النجم الساحلي.