في بطولة الرابطة المحترفة الأولى: التعيينات مثيرة للجدل والاحتجاجات


السبت 17 فبراير 2018 - 13:08

قوبلت تعيينات حكام الجولة 19 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي تعطى ضربة بداية دفعتها الأولى اليوم السبت 17 فيفري 2018 بكثير من الجدل والاحتجاج سواء تجاه قضاة الميادين أو مساعديهم.

البداية كانت بنعيم حسني الذي سبق للنادي الصفاقسي أن تظلّم من صافرته في الموسم الماضي في لقاءي النجم الساحلي بسوسة والنادي الإفريقي بصفاقس، لكن لجنة التعيينات لم تتوان في تعيينه مجددا في مباراة لا تحتمل القسمة على اثنين والتي ستجمعه بالترجي الرياضي الجرجيسي والذي يتهدده التدحرج إلى الرابطة الثانية. 
الحكم المساعد إلياس براهم (رابطة سوسة) سبق أن عين في مباراة نجم المتلوي والاتحاد الرياضي ببن قردان بتاريخ 31 جانفي 2018، وهاهو يعين مجددا في حوار الهادي النيفر أين سيستقبل الملعب التونسي الاتحاد الرياضي ببن قردان، علما وأن فريق باردو سبق له التظلم من أكثر من حكم على غرار ''بطل'' الجولة المنصرمة مجدي بالحاج علي والصادق السالمي. 
حكم الدربي هيثم قيراط أدار يوم أمس الجمعة مباراة النادي القربي ونادي سكك الحديد الصفاقسي، وسيدير الاسبوع المقبل مباراة مولدية العاصمة ونادي أوتو ماهو الكونغولي، بعد أن تم تداول اسم أسامة رزق ليلة أمس الأول في إطار التمويه. 
وكأن إدارة التحكيم ولجانها لا تستطيع العيش بمعزل عن التشكيك والاحتجاج مع دخول البطولة منعرجاتها الحاسمة سواء على مستوى التتويج أو ضمان البقاء.