كرة الطائرة: الترجي الرياضي والنجم الساحلي يمثلان تونس في البطولة العربية للاندية البطلة


السبت 10 فبراير 2018 - 16:54

سيشارك الترجي الرياضي و النجم الساحلي في منافسات النسخة 36 للبطولة العربية للاندية ل لكرة الطائرة التي ستحتضنها تونس من 17 الى 25 فيفري الجاري بمشاركة 19 فريقا يمثلون 12 بلدا.

واشار فراس الفالح رئيس الجامعة التونسية لكرة الطائرة خلال ندوة صحفية اليوم السبت 10 فيفري 2018 بالعاصمة ان "كل الاجراءات التنظيمية و اللوجستية تم اتخاذها لضمان نجاح النسخة 36 للبطولة العربية للاندية البطلة للعبة و التي تنتظم للمرة الثامنة من طرف فريق تونسي والثالثة من الترجي الرياضي التونسي الذي سبق ان نظم نسخة 2017.

واوضح الفالح ان "19 فريقا سيشاركون في منافسات البطولة المرتقبة سيقع توزيعهم على 4 مجموعات حيث سيكون الترجي الرياضي (الذي يمتلك 6 مشاركات) في المجموعة الرابعة بمعية اندية الامان السوداني و سيب العماني و البشمركة العراقي و برج بوعريريج الجزائري في حين سيخوض النجم الساحلي (5 مشاركات) غمار البطولة ضمن المجموعة الثالثة بمعية فرق العربي القطري و السلام العماني و الهلال السعودي فقط بعد انسحاب سبيدبال اللبناني.

وتتالف المجموعة الاولى من الاهلي البحريني (حامل اللقب) و الشرطة العراقي و القوات المسلحة المغربي اهلي بنغازي الليبي و تنورين اللبناني في حين تضم المجموعة الثانية اندية الاتحاد السعودي و الريان القطري و السويحلي الليبي و المجمع البترولي الجزائري و سنجل الفلسطيني.

وسيتاهل في نهاية مباريات الدور الاول الفريقان صاحبا المركز الاول و الثاني من كل مجمعة وذلك لخوض الدور ربع النهائي الذي سيدور يوم 23 فيفري الجاري و سيجرى الدور نصف النهائي يوم 24 منه على ان يدور اللقاء النهائي يوم 25 من ذات الشهر.

وافاد رياض بالشيخ الناطق الرسمي باسم لجنة تنظيم البطولة ان "جميع المباريات ستدور بين قاعتي الزواوي و قصر الرياضة بالمنزه في حين ستحتضن القاعة الاولمبية برادس لقائي نصف النهائي و المباراة الختامية حيث ستكون البطولة مناسبة من اجل استقطاب الجماهير الرياضية التونسية لمشاهدة مباريات الكرة الطائرة لاسيما وان التغطية التلفزية ستكون في الموعد من قبل مؤسسة التلفزة التونسية.

ومن جهته شدد شكيب بوسلامة رئيس فرع الكرة الطائرة للترجي الرياضي ان "حظوظ ممثلي كرة الطائرة التونسية جد وافرة للصعود على منصة التتويج ولم لا رؤية نهائي تونسي خالص بين الترجي والنجم " مبينا "ان الهاجس الرئيسي بالنسبة لفريق باب سويقة هو استعادة العناصر المصابة وفي مقدمتها اللاعب الياس القرفي قبل ضربة بداية البطولة حتى يكون الترجي بقيادة المدرب فؤاد كمون على اهبة الاستعداد و الجاهزية لهذا الرهان العربي".

وتابع بوسلامة ان "اغلب الاندية العربية المشاركة ستعزز صفوفها بعدد من اللاعبين بمناسبة البطولة العربية التي ستبلغ قيمة جوائزها 15000 دولار وسيعقد الاتحاد العربي للعبة بالمناسبة اجتماعات مكتبه التنفيذي يومي 24 و 25 فيفري الجاري لاتخاذ عدد من القرارات التي تهم الكرة الطائرة العربية".

برنامج مباريات الترجي الرياضي و النجم الساحلي في الدور الاول للبطولة:

السبت 17 فيفري 2018:        

قصر الرياضة بالمنزه:

الساعة 16:00 : النجم الساحلي-العربي القطري

قاعة الزواوي :

الساعة 18:00 : الترجي الرياضي-الامان السوداني

الاحد 18 فيفري 2018:

قاعة الزواوي :

الساعة 18:00 : الترجي الرياضي-السيب العماني

الاثنين 19 فيفري 2018:

قصر الرياضة بالمنزه:

الساعة 16:00 : النجم الساحلي-السلام العماني

قاعة الزواوي :

الساعة 18:00 : الترجي الرياضي-البشمركة العراقي

الثلاثاء 20 فيفري 2018:

قصر الرياضة بالمنزه :

الساعة 16:00 : النجم الساحلي-الهلال السعودي

الاربعاء 21 فيفري 2018:

قاعة الزواوي:

الساعة 18:00 : الترجي الرياضي- برج بوعريريج الجزائري

الجمعة 23 فيفري 2018

مباريات ربع النهائي.

السبت 24 فيفري 2018

نصف النهائي.

الاحد 25 فيفري 2018

مباراة النهائي.