على غرار جورج وياه: الحاج ضيوف يترشح لرئاسة السنغال


الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 20:58

أعلنت مصادر صحفية سينغالية اليوم الثلاثاء 6 فيفري 2018 أن النجم الدولي السابق الحاج ضيوف قد قرر رسميا الترشح لرئاسة بلاده خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

و أكد ضيوف في داكار العام الماضي أنه يريد أن يصبح نائبا في السنغال، لكنه نظر إلى ما هو أبعد خاصةً بعدما أصبح زميله السابق جورج ويه رئيسا لليبيريا حيث قال في تصريحات نقلها موقع "yorkshirepost" المهتم بأخبار ليدز يونايتد: "أنا أبحث عن نفسي وعائلتي، اهتميت بكرة القدم في سنوات عديدة، لكن الآن لدي مهنة جديدة وهي السياسة".

وتابع ضيوف : "اتخذت قرارًا باقتحام عالم السياسة لأن لدي أشخاص ينتظرونني أن أغير الأمور في لدي، ومستعد للقيام بذلك لأنني أريد أن أكون أقوى من الشباب".

وأضاف: "مستقبلي محدد، في العامين المقبلين سأكون في مجال السياسة، لأنني أعرف جيدًا أن هذا يمكنه تغيير الكثير في كرة القدم، أحب السياسة ولدي أشخاص في السنغال يقومون بتوجيهي" مضيفا بعد ذلك : "هذا هو المستقبل بالنسبة لي، لأن الكثير من السنغاليين قادرون على الاستماع لي، حصلت على دورات تدريبية للتدريب في كرة القدم، لكن لدي خطط أريد تطبيقها في السياسة".

يذكر أن ضيوف قد شارك مع المنتخب السنغالي في 43 مباراة سجل خلالها 16 هدفاً، كما أنه صاحب الانجاز التاريخي الابرز للمنتخب السنغالي بالصعود ولأول مرة لبطولة كأس العالم عام 2002.