رابطة الأبطال الإفريقية: النجم الساحلي لا يعرف للإقصاء طعما في المربع الذهبي


السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:40

أدرك النجم الساحلي نصف نهائي كأس رابطة الأبطال الإفريقية في ثلاث مناسبات سابقة، لم يخنه فيها الحظ للتأهل إلى نهائي المسابقة الأعرق والأمجد في القارة السمراء. 
 

النجم تمكن في البدايات تحديدا سنة 2004 من تجاوز عقبة جان دارك السنيغالي (3/0 ذهابا بسوسة وهزيمة بهدفين لواحد في داكار) ليخسر النجم اللقب في النهائي أمام الفيل الأزرق النيجيري إينيمبا بركلات الترجيح، في مباراة كان نجمها الأول الحكم البينيني كوفي كودجا الذي لم يدخر جهدا في حرمان فريق جوهرة الساحل من اللقب قبل أن تجتاح الجماهير النيجيرية الميدان. 
في السنة الموالية أي في سنة 2005 تأهل النجم على حساب الهلال السوداني (تجاوز عقبة النسر الأخضر الرجاء البيضاوي بهدف لصفر ذهابا وإيابا) ليكون الموعد مع الأهلي (تعادل سلبي في سوسة وفوز لزملاء بوتريكة بثلاثة أهداف دون رد). 
موسمين فقط أي في 2007 أقصى النجم في المربع الذهبي الهلال السوداني بالانتصار ذهابا في سوسة 3/1 والهزيمة إيابا في أم درمان بهدفين لهدف، هزيمة لم تمنع زملاء الحارس البلبولي من ضرب موعد مع الأهلي المصري وقهره في عقر داره بالذات بثلاثة أهداف لهدف واحد بعد التعادل السلبي في أولمبي سوسة.