استنادا إلى الصور التلفزية: الرابطة جنّبت الترجي عقوبة أثقل والملف يطوى نهائيا


السبت 3 فبراير 2018 - 13:15

طوى يوم الخميس 01 فيفري 2018 مكتب الرابطة المحترفة لكرة القدم ملف مباراة الترجي الرياضي والنادي البنزرتي لحساب الجولة 16 من البطولة. الرابطة اكتفت بتسليط غرامة ب7500 دينار وتوبيخ هيئة شيخ الأندية التونسية، ما جعل الترجي يتفادى عقوبة أثقل تقضي بحرمانه من حضور أنصاره في ''كلاسيكو'' الجولة الخامسة، باعتبار أن الترجي كان عرضة لعقوبة سابقة تقضي بحرمانه من بيع التذاكر لثلاث مباريات والمشرّع ينص على مضاعفة العقوبة التأديبية في صورة العود في ارتكاب نفس الأحداث في غضون شهرين.

الصورة التلفزية حاسمة...
مكتب محمد العربي استند في قرار عقوبة على الصورة التلفزية وكاميراوات المراقبة، التي تضمنت -حسب تقدير المكتب-، على اعتداء الأمنيين على الجماهير، وبالتالي تجنب الترجي عقوبة أثقل لأن التنقيحات التي أدخلت على المجلة التأديبية – بعد استيفاء عقوبة المنع من بيع التذاكر- تمنح مطلق الصلاحيات للرابطة في اتخاذ أية عقوبة دون التقيد بنص سابق ولو اقتضى الأمر على سبيل المثال تسليط خمسة مباريات دون حضور الجمهور. 
الملف يطوى نهائيا وإلى الأبد...
بإصدار مكتب الرابطة لقراره في قضية شغلت بال أنصار الترجي الرياضي وأنصار الفرق الأخرى، يكون الملف قد أغلق نهائيا وإلى الأبد، ذلك أنه لا يحق لأي ناد –بمن فيهم النادي البنزرتي- تقديم طعن في القرار، باسثناء الترجي الرياضي في صورة ما إذ كانت العقوبة أشد بحقه.