خاص: الجامعة تتجه لغلق ملف 'الرشوة' في دربي قابس.. وهذه تفاصيل المكافحة بين المتهمين


الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 20:06

وجه المكتب الجامعي كما هو المعلوم الدعوة إلى رئيس الملعب القابسي ونائبه صابر الجماعي والنوري موسى من جهة

ورئيس مستقبل قابس من جهة ثانية بالإضافة إلى مدافع ترجي جرجيس زياد الشاوش من أجل الاستماع إليهم اليوم الجمعة 20 أكتوبر في قضية الرشوة التي تفجرت في قابس أياما قليلة قبل دربي المدينة الذي حسمه التعادل بهدف في كل شبكة يوم الأحد 15 أكتوبر الجاري.
وبحسب ما أكدته مصادر خاصة لموقع "نسمة" فإن اللجنة التي شكلها المكتب الجامعي برئاسة واصف جليل وعضوية حامد المغربي ومحمد الحبيب مقداد للتحقيق في القضية قد رفعت توصية للجامعة بغلق الملف بعد أن تبيّن لها أنه لا وجود لرشوة.
وبحسب ما جاء في التوصية فإن إثبات الرشوة لم يكن واردا باعتبار أنه لم يقع تقديم أموال بالإضافة إلى أن التسجيلات لم تكن كافية وهي التي لم تشر إلى أسماء اللاعبين المراد استمالتهم وبالتالي انتهت اللجنة إلى أن القضية غير ذات جدوى لاسيما وأنه سبق للتاس يوم أمس أن أقفلت ملف نادي كرة القدم بالحمامات رغم أن كل القرائن والمؤيدات التي عززت ملف مباراة مستقبل القصرين وقوافل قفصة للموسم الماضي كانت أكثر قوة وإقناعا من ملف "الرشوة" في قابس.
من جهة أخرى ووفقا لذات المصادر فإن اللجنة قامت بإجراء مكافحة بين النوري موسى وزياد الشاوش المورطان الأساسيان في قضية الرشوة حيث اتهم اللاعب نائب رئيس الستيدة باستدراجه في محاولة لتوريطه وهو نفس موقف نائب الرئيس.
النوري موسى أكد أيضا عند الاستماع إليه أن هناك عدة اتصالات بينه وبين زياد الشاوش منها مكالمات قديمة ب غير أن اللاعب انتقى من بينها تسجيلات تخدمه بغاية توريطه.
وفي سياق متصل ينتظر أن يصدر المكتب الجامعي قرارا يلغي إيقاف النوري موسى عن ممارسة أي نشاط ليعود ليشغل منصبه بصفة طبيعية في هيئة صابر الجماعي.