في جولة الأضعف هجوميا: الاتحاد المنستيري لا يفوز سوسة والشبيبة تكرر انجاز موسم 92/93


الاثنين 29 يناير 2018 - 11:13

طوت بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم جولتها السادسة عشرة والتي تعد الأضعف تهديفيا منذ انطلاق موسم 2017/2018، إذ اكتفت الخطوط الهجومية بتحقيق 9 أهداف فقط.

حصيلة ممتازة لمارشان...

عداد نقاط النادي الإفريقي سجل منذ عودة الفرنسي برتران مارشان 13 نقطة من أصل 18 ممكنة، مارشان سبق له الإشراف على الافريقي في فترة مشابهة في موسم 2005/2006 ونجح في إعادة ترتيب البيت والمراهنة على الشبان وهاهو يعيد الكرة.
الكوكي يعود بعد 73 شهرا 
عاد المدرب نبيل الكوكي إلى أسوار مركب الهادي النيفر بعد 73 شهرا من الغياب، إذ تعود آخر مباراة رسمية له مع فريق البايات في خريف 2011 أمام النادي الإفريقي التي انهزم فيها برباعية نظيفة، الكوكي كانت وجهته أنذاك النادي الصفاقسي فالنادي الإفريقي مرورا بالهلال السوداني والرمثا الأردني. الطريف أن الملعب التونسي لا يقدر على تفادي الهزيمة كلما أدار مباراته الحكم أسامة رزق الله (رابطة قابس).
الشبيبة وانجاز عمره ربع قرن..
بفوزها أمس على النادي الصفاقسي تمكنت الشبيبة القيروانية من احياء انجاز سابق لها عمره ربع قرن موسم 1992/1993، بحصدها لـ9 نقاط من أصل 12 في عاصمة الأغالبة والفوز تباعا على كل من النادي الإفريقي والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي على ميدانها، ولم تنحن إلا أمام الترجي الرياضي.
بالمناسبة حققت الشبيبة فوزها عدد 20 أمام النادي الصفاقسي هذا الأخير الذي انقاد لهزيمتين في ثلاث مباريات في أسوأ حصيلة له هذا الموسم، ولأول مرة يفرط الفريق في الانتصار بعد أن بادر بالتسجيل.
الأفضل منذ ست سنوات 
اقتلع الترجي الرياضي في البطولة 40 نقطة وهي الحصيلة الأفضل له منذ ست سنوات، بالفوز على النادي البنزرتي للمرة 69 في تاريخ لقاءات الفريقين، وتكبيد قرش الشمال الهزيمة الثالثة على التوالي، الترجي حقق 25 نقطة على ميدانه ولم يعرف إلا التعادل مع النادي الصفاقسي الذي حرم شيخ الأندية من العلامة الكاملة.
الاتحاد المنستيري لا يفوز في سوسة

لم يسبق للاتحاد المنستيري أن تمكن من الفوز على النجم الساحلي في سوسة اذ اكتفى ب14 تعادلا في 43 لقاء، ويعود آخر انتصار لفريق عاصمة الرباط على النجم إلى ديسمبر 2012.

أرقام عماد الكيلاني