رغم أسبقية الترجي: النادي الصفاقسي والنجم الساحلي يترصدان هدية من القروش البنزرتية


السبت 27 يناير 2018 - 09:10

تقام بعد ظهر اليوم السبت 27 جانفي 2018 المباراة عدد 120 بين الترجي الرياضي متصدر ترتيب البطولة وضيفه النادي البنزرتي لحساب الجولة الثالثة إيابا من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم. الترجي يدخل المباراة بأسبقية تاريخية جلية على حساب الزوار، إذ في 119 مباراة سابقة حالف الفوز شيخ الأندية التونسية في 68 مناسبة مقابل 19 فقط لقرش الشمال وحسم التعادل 32 حوارا. نادي عاصمة الجلاء لم يستطع تحقيق الانتصار في عقر دار الترجي الرياضي إلاّ في خمس مناسبات فقط، آخر كان موسم 2012/2013 بهدف دون رد وقعّه السنيغالي يوسوفا مبينغي في شباك معز بن شريفية.

مباراة اليوم ستكون من نوع خاص لمدرب الترجي الرياضي المنذر الكبيّر الذي يواجه فريقه الأم، علما وأن الكبيرّ قاد زوار رادس إلى تحقيق آخر فوز لهم على قواعد الترجي الرياضي، وهي أول مباراة له مع فريق باب سويقة على ميدانه بعد أن اكتفى في الجولة الماضية بالتعادل الايجابي مع اتحاد بن قردان بهدفين لمثلهما.
وعلى الرغم من أسبقية الترجي الرياضي تاريخيا إلا أن ذلك لا يمنع كلا من النادي الصفاقسي الذي يتحوّل يوم غد الأحد إلى القيروان أو النجم الساحلي الذي يباري جاره الاتحاد المنستيري من انتظار هدية من القروش، تقلّص الفارق الذي يفصل الترجي عن أقرب منافسيه وتضفي بعض التشويق على البطولة.