جولة حول العالم في اكثر من 50 بلدا لكاس العالم الذهبية


الاثنين 22 يناير 2018 - 18:13

انطلقت اليوم الاثنين 22 جانفي 2018  جولة الكأس الذهبية لكأس العالم باحتفالية رسمية في لندن حضرها أبطال العالم السابقون الانقليزي السير جيوف هورست والإيطالي أندريا بيرلو قبيل بدء الكأس الذهبية برحلتها المكوكية حول العالم.

وتوجهت الشركة الراعية للرحلة بالدعوة لكافة الجماهير حول العالم لبدء الاستعداد للحدث المنتظر، كأس العالم روسيا 2018 ، عبر إتاحة المجال أمامهم لتأمّل الكأس الذهبية عن قرب قبل أن يرفعها الفريق الفائز بالبطولة في جويلية المقبل. وسيكون للجولة محطات في 91 مدينة في 51 دولة من قارات العالم الست، وهو ما يمنح الآلاف من عشاق المستديرة الساحرة فرصة التعرّف بأنفسهم على الجائزة الأغلى في عالم اللعبة الجميلة.

ونقل موقع "فيفا" عن فيليب لو فلوش، كبير المسؤولين التجاريين لدى الفيفا قوله "عقب نجاح المرحلة الأولى من جولة الكأس لكأس العالم الفيفا ، التي منحت أكثر من 220 ألف شخص في أرجاء روسيا فرصة الاقتراب من الكأس الذهبية بأنفسهم، يسعدنا أن نُطلق هذه الفرصة التي لن تُنسى لجماهير كرة القدم حول العالم. ستجلب الأشهر القليلة الماضية معها فرحاً ودهشة لمئات الآلاف من الأشخاص حول العالم في أكثر من 50 دولة.

أما اللاعب الايطالي الأسطورة الكروية أندريا بيرلو، فقد قال: "شرفٌ عظيمٌ لي أن أتواجد هنا لإعطاء شارة الانطلاق لطائرة جولة الكأس لكأس العالم في رحلتها حول العالم. رفعي للكأس الأصلية مجدداً يستحضر في ذهني ذكريات رائعة، وأنا متشوّق للتعرّف على هوية الفريق الذي سيرفع هذه الأيقونة الرياضية الثمينة عقب نهاية كأس العالم ".

وقبل أن تستهل الكأس الذهبية جولتها العالمية، كانت قد أتمّت رحلة في روسيا دامت ثلاثة أشهر وقطعت فيها أكثر من 16 ألف كيلومتراً كانت لها فيها محطات في 16 مدينة، وهو ما جعلها الجولة الأكبر على الإطلاق للكأس الغالية في أية دولة مستضيفة.