متهم بالتعاقد خلسة مع اللاعبين القصّر: تشيلسي الأنقليزي مهدد بالحرمان بالانتدابات


الأحد 21 يناير 2018 - 18:07

أوردت صحيفة ''الغارديان'' البريطانية بأن نادي تشيلسي الانقليزي تتهدده عقوبة المنع من الانتداب والغرامات الثقيلة أسوة بكل من نادي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو في وقت سابق. 
 


تشيلسي خالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تحظر التعاقد مع اللاعبين القصّر (الذين لم يبلغوا من العمر 18 سنة) وتضع في هذا الإطار استثناءات صارمة، كأن يكون الفريق المتعاقد يتواجد على بعد 50 كيلومترا من حدود الفريق السابق للاعب أو أن يغيّر والدا اللاعب مقر إقامتهما لسبب لا يتعلّق بنشاط الابن في كرة القدم. 
نادي تشيلسي تعاقد في سنة 2014 مع اللاعب البوركيني برتران تراوري (ينشط حاليا في نادي أولمبيك ليون) دون أن يبلغ آنذاك سن الرشد، قبل تقديمه رسميا في مرحلة موالية، وليس البوركيني تراوري الاستثناء في مجال تعاقدات الفريق اللندني إذ تقول ''الغارديان'' بأن اللاعبين القصر والأجانب الذين وفدوا على مركب ''البلوز'' بلغ عددهم 25 عنصرا. 
الفيفا دخلت على الخط وأمرت بفتح تحقيق في الغرض وإحالة الملف على لجنة التأديب التي تملك صلاحية تفقد انتدابات الفريق في العشر سنوات المنقضية. 
في صورة تثبيت التهمة على الفريق الانقليزي سيفتح باب العقوبات على مصرعيه على تشيلسي، وهي نفس العقوبات التي سلطت سابقا على نادي برشلونة والقاضية بحرمانه من الانتدابات لفترتين.