كاس امم افريقيا 2019: وفد عن الاتحاد الافريقي لكرة القدم يزور منشات ومرافق في دوالا


الجمعة 19 يناير 2018 - 16:38

ادت بعثة مكلفة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) زيارة تفقد الى الكامرون لتفقد سير الاشغال في عدد من المنشات تحضيرا لاستضافة البلاد كاس امم افريقيا عام 2019.

واشارت مصادر اعلامية محلية انه باستثناء ملعب" جابوما " الذي تتواصل الاشغال فيه بعد ان انطلقت عام 2016 فان بقية المنشات مازال نسق الاشغال فيها يثير بعض الانشغالات حسب ما عاينه وفد ال"كاف" يومي 16 و17 جانفي الجاري وذلك حسب ما نقلت وسائل اعلام كامرونية.

في ملعب "مبيبي ليبي" الذي كان مقررا ان يتم تسليمه بعد ثماني اشهر فان اشغال تهيئته توقفت منذ شهر اوت الماضي لاسباب مالية.

اما ملعب "بانوموسادي" الذي زاره وفد ال"كاف" يوم الاربعاء فان الارض الواسعة التي سينجز عليها مازل مسرحا لانتصاب بعض التجار المنتصبون عليه منذ مدة واصبحوا ياملون في ان تنطلق الاشغال بعد زيارة وفد التفقد.

كما زار وفد التفقد ملعب الوحدة بدوالا الذي سيتم تجديده لاستضافة كاس الامم الافريقية 2019 بعد ان تم تشييده عام 1970 لاستضافة نهائيات كاس الامم الافريقية 1972. ومازالت الاشغال لم تنطلق به وياوي الملعب "اطفال شوارع "على حد وصف بعض الشهود لوسائل اعلام كامرونية.

اما على مستوى النزل, فقد تم تقديم خمس وحدات فندقية في دوالا حسب كراس شروط الاتحاد الافريقي لكرة القدم .

وبعد زيارة دوالا واصلت لجنة التفقد طريقها الى منطقة الجنوب الغربي بالبلاد وخاصة الى مدن ليمبي وبويا لمعينة سير التحضيرات.