تجديف:المنتخب التونسي يحرز المركز الاول لدورة مدينة تونس الدولية


الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 19:38

احرزت اليوم الاربعاء 18 اكتوبر 2017 عناصر المنتخب التونسي للتجديف المركز الاول في دورة مدينة تونس الدولية التي اقيمت يوم الاربعاء بالمجرى الدولي للبحيرة بالعاصمة بعدما تحصلت على 16 ميدالية تفاصيلها 7 ذهبية و5 فضية و4 برونزية.

وتقدمت تونس في جدول توزيع الميداليات على الكوت ديفوار التي احرزت المركز الثاني بذهبيتين فيما عاد المركز الثالث للامارات العربية المتحدة بذهبية وفضيتين.

وجاءت الميداليات الذهبية السبع للمنتخب التونسي عن طريق سارة بولعراس في الفردي وسطيات وضياء الزغلامي ونذير بن فرحات في الزوجي اكابر وخديجة الكريمي وملاك ونيس في الزوجي كبريات وخديجة الكريمي في الفردي كبريات وسارة الزمالي ونور ثرية في الزوجي وسطيات واسكندر الشارني في الفردي اكابر خفيف الوزن وملاك ونيس في الفردي كبريات خفيف الوزن.

وشهدت النسخة الحادية عشرة لدورة مدينة تونس الدولية التي دارت منافساتها في اصناف الاكابر والكبريات والاواسط والوسطيات مشاركة 20 بلدا هي تونس والجزائر وانغولا وبينين وكوت ديفوار وجيبوتي ومصر وليزوتو والمغرب ومالي ومالاوي وناميبيا ونيجيريا والنيجر والسودان وطوغو واوغندا وزيمبابوي ومدغشقر والامارات.

يذكر ان المجرى الدولي بالبحيرة سيحتضن من 20 الى 22 اكتوبر الجاري النسخة الثانية عشرة للبطولة الافريقية للاكابر والاواسط (رجال وسيدات) بمشاركة 20 دولة هي تونس والجزائر وانغولا وبينين وكوت ديفوار وجيبوتي ومصر وليزوتو والمغرب ومالي ومالاوي وناميبيا ونيجيريا والنيجر والسودان وطوغو واوغندا وزيمبابوي ومدغشقر والسنغال.

كما سيحتضن من 26 الى 28 اكتوبر منافسات النسخة الثانية للبطولة العربية للاكابر والاواسط (رجال وسيدات) بمشاركة 10 بلدان هي تونس والجزائر ومصر والمغرب والعراق ولبنان وقطر والسودان والامارات وجيبوتي.

ويضم المنتخب التونسي للاكابر والاواسط الذي يشرف عليه الثنائي شكري بن ميلاد ومحمد المهني محمد الطيب واسكندر الشارني ومحمد خليل المنصوري وغيث القادري وضياء الدين الزغلامي ومؤمن الماجري ونذير بن فرحات بينما يتكون المنتخب التونسي للكبريات والوسطيات بقيادة المدرب الصحبي الخرداني من خديجة الكريمي ونور الهدى الطيب وملاك ونيس وسارة بولعراس ونور ثرية.

وفي ما يلي جدول توزيع الميداليات في دورة مدينة تونس الدولية:
البلد ذهبية فضية برونزية
1- تونس 7 5 4
2- كوت ديفوار 2 0 0
3- الامارات 1 2 0
4- مصر 1 0 1
5- زيمبابوي 0 2 1
6- ناميبيا 0 1 0
-- السودان 0 1 0
8- الجزائر 0 0 2
9- انغولا 0 0 1
--جيبوتي 0 0 1