الترجي الرياضي: الجمل يحمي الشباك.. كوم خارج الحسابات.. وبن حتيرة قادم بثبات


الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 19:01

دخلت تحضيرات الترجي الرياضي للظهور الرسمي الأول منذ "الخيبة" القارية مرحلتها الختامية حيث شرع فوزي البنزرتي في

 وضع اللمسات الأخيرة على الرسم التكتيكي والخيارات البشرية لمباراة السبت المقبل أمام الاتحاد المنستيري.
التغييرات ستكون شاملة تقريبا وستطال كل الخطوط خصوصا مع الغيابات التي تعرفها المجموعة على غرار الحارس معز بن شريفية والمهاجم فخر الدين بن يوسف.
ولئن لا يزال مبكرا الحديث عن التشكيلة المثالية منذ اليوم إلا أن هناك عدة مؤشرات لما سيعتمده فوزي البنزرتي في نهاية الأسبوع أمام فريق عاصمة الرباط.
ففي حراسة المرمى بات واضحا أن الأمور قد حسمت بما أن علي الجمل هو الذي سيتولى حماية الشباك في غياب بن شريفية أما خط الدفاع فالتغييرات لن تطاله خصوصا بعد أن تقرر تجديد الثقة في شمس الدين الذوادي ليلعب إلى جانب علي المشاني وإيهاب المباركي وخليل شمام كرباعي في الخط الخلفي.
خط الوسط سيشهد غياب الكامروني فرانك كوم على الأقل في حسابات التشكيلة الأساسية بما أن لاعب النجم الساحلي الأسبق لا يزال في مرحلة التأهيل البدني وهو الذي يعاني من عدة مشاكل على هذا الصعيد.
أنيس بن حتيرة زاد من جهته في غموض الصورة بما أنه قادر على اللعب كصانع ألعاب أو على الرواق وفي ظل غياب فخر الدين بن يوسف فإنه يمثل حلا مهما لمدربه الذي قد يستعين به للضغط على سعد بقير الذي تراجع مستواه.
من جهة أخرى يلوح طه ياسين الخنيسي وأنيس البدري بعيدين عن الاستبعاد فكلاهما عنصر ثابت لا غنى عنه تماما كما هو الشأن بالنسبة للايفواري فوسيني كوليبالي والدولي غيلان الشعلالي.
حصة يوم غد الخميس ستتضح بعدها الرؤية بصفة نهائية تقريبا خصوصا أنها ستعرف التدريب الرئيسي على الخطة التكتيكية بالإضافة إلى محاولة تقدير مدى توافقها مع الخيارات البشرية.