المنتخب الوطني: محادثات مع اسبانيا والأوروغواي والوديات رهينة الماديات


الأربعاء 17 يناير 2018 - 12:24

علم موقع ''نسمة'' أن تربص المنتخب الوطني المرتقب بسويسرا قد يلغى وذلك حسب سير المفاوضات التي ستجريها الجامعة التونسية لكرة القدم مع نظيراتها في القارتين الأوروبية والأمريكية الجنوبية قصد إيجاد منافسين للمنتخب في الأسبوع الثالث من شهر مارس المقبل.

المال قوام الأعمال..
إلى حد الساعة هنالك محادثات متقدمة مع الاتحادين الاسباني والاوروغوياني لكرة القدم، وهما أفضل منافسين يستهل بهما المنتخب تحضيراته بوجود كل من انقلترا وبلجيكا وباناما. 
المباريات رهينة التوصل إلى اتفاق نهائي يفضي إلى التوقيع على العقود، وهو مرتبط أساسا بقدرة الجامعة ماديا خاصة وأن الماتادور الاسباني اسم غني عن أي تقديم وهو بطل العالم في 2010، بالتالي فإن استضافته ستتطلب دعما ماليا كبيرا وتدخلا من سلطة الإشراف في المقام الأول، ما يعني كذلك تحويرا على مستوى تربص سويسرا المرتقب. 
وهنا تجدر الاشارة إلى أن السنيغال على سبيل الذكر تحصلت أمس الأربعاء 16 جانفي على موافقة وزارة الشباب والرياضة على دعم استثنائي بأكثر من مليون دينار تونسي للتحضير لكأس العالم، دون اعتبار منحة الفيفا لكل منتخب متأهل إلى الموعد الروسي والمقدرة ب1.5 مليون دولار (أكثر من ثلاثة مليارات من المليمات). 
تحضيرات المنتخب لن تقتصر على مباراتين فقط في شهر مارس، بل من المتوقع برمجة مباراتين وديتين بين شهر ماي وجوان.