كامل صفقات الميركاتو الشتوي في تونس


الثلاثاء 16 يناير 2018 - 12:06

تعددت الصفقات التي قامت بها الأندية التونسية في الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم خلال هذا الميركاتو الشتوي رغم أن الميركاتو لم يكن ساخنا على غرار ما عهدناه سابقا حيث غابت الصفقات الكبرى بسبب معاناة عديد الأندية حتى الكبرى منها من الأزمات المالية. 

وإكتفى الترجي الرياضي خلال هذا الميركاتو بإنتداب الظهير الأيمن سامح الدربالي لمدة سنة ونصف في شكل انتقال حر بعد نهاية تجربته مع أهلي طرابلس الليبي ليعود اللاعب إلى الفريق الذي عرف معه أبرز نجاحاته.  

و على عكس الترجي الذي قام بإنتداب وحيد فإن ملاحقه في ترتيب البطولة النادي الصفاقسي كان الأكثر نشاطا خلال هذا الميركاتو بقيامه بتسعة انتدابات وذلك مفهوم بالنظر إلى حظر الانتدابات الذي كان مفروضا على الفريق في الميركاتو الماضي و الذي دفعه إلى تفعيل عديد الانتدابات خلال هذا الميركاتو على غرار أيمن الحرزي (4 مواسم و نصف) و محمد علي الراقوبي (3 مواسم و نصف) .

كما قامت هيئة الفريق بسبعة إنتدابات أخرى تتمثل في استقدام متوسط ميدان مستقبل قابس مراد الهذلي لمدة موسمين وزميله في الجليزة أشرف الزواغي لنفس المدة و نصف ومدافع امل جربة نور الزمان الزموري لمدة 5 مواسم و  صانع ألعاب سبورتينغ بن عروس محمد سعيد كرشود بعقد يمتد على 3 مواسم و نصف و لاعب النادي البنزرتي جاسم الحمدوني لمدة 4 مواسم و نصف بالإضافة إلى لاعبين اجنبيين هما النيجيري كينغسلاي أودي لمدة 3 سنوات ونصف و الايفواري كريس كواكو لمدة 5 سنوات. 

من جهته قام النجم الساحلي بثلاث انتدابات فقط حيث إسترجع مدافعة السابق عمار الجمل في شكل انتقال حر بعقد يمتد على موسمين و نصف ومتوسط الميدان محمد المثناني لمدة موسمين و نصف ولاعب النادي البنزرتي مرتضى بن وناس لمدة ثلاث مواسم و نصف.

 أما النادي الإفريقي فقد إختار إسترجاع عدد من ابنائه الذي غادرو في فترة سابقة على غرار زهير الذوادي وتيجاني بلعيد الذين امضيا على عقود إنضمام لمدة 6 أشهر مع قابلية التجديد بموسمين بالإضافة إلى إنتداب متوسط الميدان الهجومي الشاب وجدي الساحلي من النجم الساحلي لمدة موسمين ونصف و المهاجم الايفواري اوكان اغوسي لمدة موسمين و نصف.

و إختار الإتحاد المنستيري الإكتفاء بإنتداب وحيد لمتوسط الميدان الدفاعي السابق للترجي الرياضي التونسي و نادي الاتحاد الاسكندري المصري محمد حسان السديري لمدة 3 مواسم و نصف.

و قام نجم المتلوي بخمسة انتدابات وهم كل من الحارس سليم الرباعي لمدة موسم و نصف و مدافع الملعب التونسي عربي الدخيلي لمدة موسمين ونصف والمدافع هشام عباس لمدة 6 أشهر إلى جانب لاعبين اجنبيين هما كل من متوسط الميدان الكامروني فرانك إيريك و المالي أبو بكر ديارا لمدة موسمين ونصف. 

وإكتفى الملعب التونسي بأربعة إنتدابات لكل من المهاجم البوركيني ناندجي زومانا تراوري ومتوسط الميدان الدفاعي الايفواري محمد لمين دومويا و لاعب النادي البنزرتي يوسف الطرابلسي لمدة موسمين و نصف و إستعارة خميس المعواني من الترجي الرياضي لمدة 6 أشهر .

من جهته قام الملعب القابسي بإنتدابين لكل من اللاعب خليل البلدي من فريق النخبة في الترجي الرياضي لمدة موسمين و نصف و الظهير الأيسر للنادي الصفاقسي محمد أمين الحمروني لمدة 6 أشهر في نطاق الاعارة. 

 ومثل الستيدة إختار جاره مستقبل قابس القيام بإنتدابين فقط لكل من متوسط الميدان الايفواري مارسيال كواسي بعقد يمتد على موسم و نصف و الظهير الأيسر السابق للنادي الصفاقسي سليم المحجبي لمدة موسم و نصف. 

أما أولمبيك مدنين فقام بخمسة انتدابات لم يكن فيها أي أجنبي وهم كل من متوسط ميدان الملعب التونسي أشرف بن ضياف ووجدي الماجري و لاعب النادي البنزرتي الشاذلي غراب الذين امضوا لموسم ونصف بالإضافة إلى إنتداب لاعب الترجي الرياضي محمد بن طرشة على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر و زميله في الترجي مالك الميلادي لمدة موسم ونصف أيضا على سبيل الإعارة. 

من جهته قام الترجي الجرجيسي بإنتداب كل من الجناح الأيمن للنادي الصفاقسي سامح بوحاجب لمدة 6 أشهر في نطاق الاعارة و النيجيري اوستين أماتو لمدة موسم ونصف و المهاجم الكنغولي لوريون مواندا لمدة 3 مواسم.

أما متذيل ترتيب البطولة اتحاد بن قردان فقد قام بثلاث انتدابات لكل من متوسط الميدان الدفاعي للنادي الإفريقي و المنتخب الأولمبي حسام السويسي ولاعب النادي الرياضي الصفاقسي و المنتخب الأولمبي محمد علي الطرابلسي الذين انضما للفريق  في شكل إعارة لمدة ستة أشهر بالإضافة إلى انتداب الحارس السابق للاتحاد الرياضي المنستيري والنادي البنزرتي و نجم المتلوي مروان بريك بعقد يمتد على 6 أشهر.