تشيلسي الأنجليزي ينتصر على عائلة كروسذويت التي عطلت مشروع المليار دولار


الثلاثاء 16 يناير 2018 - 11:05

نجح فريق تشيلسي الأنجليزي اليوم الثلاثاء 16 جانفي 2018 في قطع خطوة هامة في سبيل تطوير ملعبه ستامفورد بريدج الذي تقدر تكلفته بمليار إسترليني (1.38 مليار دولار) بعدما مرر المجلس المحلي، مذكرة لمنع أمر قضائي من إيقاف خطط بناء الملعب الجديد.

و أكدت مصادر صحفية انجليزية أن عائلة كروسذويت حصلت على أمر قضائي بإيقاف عمليات التطوير، لاعتقادها بأن توسعة الملعب ليسع 60 ألف متفرج، ستمنع أشعة الشمس من دخول منزلهم، الذي يملكونه منذ 50 عاما إلا أن المجلس المحلي في هامرسميث وفولهام، استخدم سلطاته القانونية ليبرم اتفاق إيجار موقت مع تشيلسي، وهو أمر من شأنه إلغاء الأمر القضائي.

وكشفت التقارير أن العائلة ستحصل على تعويض قانوني، لكنها ستدرس الخطوات القانونية الأخرى لمحاولة إيقاف عملية تطوير الاستاد بعد أن كان تشيلسي حصل على موافقة رئيس بلدية لندن على تخطيط الاستاد الجديد قبل عام.

طلب تشيلسي من المجلس المحلي التدخل من أجل إتمام مشروع توسعة الملعب الذي يتسع حاليًا ل 41 ألف متفرج ، وسيستفيد الآن من قوانين التخطيط لإيقاف الأمر القضائي.

وتشير التوقعات أن تشيلسي سيستمر في اللعب على ستامفورد بريدج حتى موسم 2019-2020، ثم سيذهب إلى ملعب بديل، من المرجح أن يكون ويمبلي، لفترة تصل لأربع سنوات أثناء تنفيذ عمليات تطوير الاستاد.