كرة القدم : رئيس رابطة الحكام : تقنية حكم الفيديو وقعت في أربعة أخطاء حتى الآن

رئيس رابطة الحكام : تقنية حكم الفيديو وقعت في أربعة أخطاء حتى الآن

رئيس رابطة الحكام : تقنية حكم الفيديو وقعت في أربعة أخطاء حتى الآن

قال "مايك رايلي" رئيس رابطة الحكام المحترفين في انقلترا "إن اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد لم تمنع من اتخاذ أربع قرارات خاطئة في مباراة البطولة الانقليزية الممتازة لكرة القدم " هذا الموسم.
وأضاف رايلي، الذي يرأس الرابطة التي تشرف على تطبيق تقنية حكم الفيديو في إنقلترا، ان التقنية مثلت " قيمة مضافة للرياضة" لكنه استطرد قائلا "إن هناك وقائع كان يجب فيها على الحكم التراجع عن قراره".
وتابع رايلي لمحطة "سكاي سبورتس" التلفزيونية امس الخميس "إذا ما نظرت في مباريات الجولات الأربع التي أقيمت، تم فحص 227 واقعة. من بين تلك الوقائع تم تغيير ستة قرارات. نعتقد أنه كان يجب تغيير 10 قرارات في المجمل. هذا يعطيك مقياسا على المجال الذي يمكن لتقنية حكم الفيديو المساعد أن تقدم فيه يد العون وأن تضيف قيمة للمباراة لكنها تؤكد أيضا على أن الأمر يتوقف على إدارة الحكام لمباريات البطولة من أرض الملعب في نهاية المطاف".
وتنص قواعد تقنية حكم الفيديو المساعد على أن التقنية يجب أن تستخدم فقط لتغيير قرار إذا ما ارتكب حكم اللقاء خطأ واضحا وجليا.
وأوضح رايلي أن التقنية كانت يجب أن تستخدم لمنح "مانشستر سيتي" حامل اللقب ركلة جزاء في انتصاره 3-1 على بورنموث ومنح ركلة جزاء لوست هام يونايتد في الفوز 2-صفر على أرضه على نوريتش سيتي.