وفد عن جامعة كرة القدم يتحول الى الشمال الغربي لإحداث مركزين للنخبة

وفد عن جامعة كرة القدم يتحول الى الشمال الغربي لإحداث مركزين للنخبة


الخميس 12 سبتمبر 2019 - 16:59

يتنقل وفد عن الجامعة التونسية لكرة القدم يترأسه المدير الفني الوطني الصغير زويتة الى كل من مدينتي جندوبة وسليانة يومي 12 و 16 سبتمبر الجاري قصد إجراء المعاينات الميدانية والتنسيق مع الولاة والمندوبين والجمعيات بهدف تركيز المراكز الجهوية للنخبة وذلك في إطار تفعيل المبادرات والقرارات التي أصدرتها جامعة كرة القدم لتدعيم أندية الشمال الغربي ورياضة كرة القدم بشكل عام في هذه الجهة .

وجاء على الموقع الرسمي للجامعة ان " رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء مرفوقا بوفد جامعي سيؤدي زيارة أخيرة تسبق الإعلان النهائي عن افتتاح المركزين ".

ويشار الى ان الجامعة كانت قد اعلنت في نهاية اوت الماضي عن اتخاذها جملة من القرارات الاولية لفائدة اندية الشمال الغربي بكلفة تبلغ 5 ملايين دينار لمدة اربعة مواسم.

وتم الاعلان عن هذه القرارات خلال جلسة العمل الخاصة بوضعية أندية الشمال الغربي التي التامت بالعاصمة يوم 30 اوت بحضور رئيس الجامعة والولاة الجهة وممثلين عن الهياكل المحلية والرياضية.

وكانت الجامعة نظمت ايضا يوم 17 ماي الماضي بولاية باجة جلسة اولى مع رؤساء أندية الشمال الغربي ونواب الرابطة الجهوية لنفس الجهة تم خلالها تشخيص وضعية هذه الأندية والأسباب الجوهرية التي أدت إلى تقهقر نتائجها خلال العشرية الأخيرة.

وفي ما يلي تذكير بالقرارات التي اتخذتها الجامعة :

- الترفيع بنسبة 50 بالمائة في المنح المسندة من طرف الجامعة إلى كل نادي ناشط بالجهة.

- الترفيع بنسبة 50 بالمائة في المنحة المسندة للرابطة الجهوية بالشمال الغربي.

- الترفيع بنسبة 50 بالمائة في المنح المرصودة للمركز الجهوي للنخبة بالكاف وبباجة.

- إحداث مركز جهوي للنخبة بجندوبة ومركز آخر بسليانة بالتنسيق مع السادة الولاة ووزارة شؤون الشباب والرياضة .

- الإشراف المباشر من الإدارة الفنية الوطنية بالجامعة على هيكلة عمل الشبان في مستوى برامج ومضامين العمل والتدريبات والهيكلة الفنية بشكل عام مع تكليف من يمثل الجامعة بالجهة وتكوين مدير فني شاب عاطل عن العمل من خريجي المعاهد العليا للرياضة.

- التكوين المجاني لكل خريجي المعاهد العليا للرياضة من أبناء الجهة من ذوي الإختصاص مع إسنادهم شهائد تدريب (CAF A- CAFB) اضافة الى تكوين مدربين من الجهة في اختصاص الإعداد البدني وفي اختصاص مدربي حراس وفِي اختصاص كرة القدم النسائية.

- إقتراح إبرام عقود ثلاثية بين الجامعة أو الجمعية مع وزارة التشغيل ووزارة شؤون الشباب والرياضة لخريجي المعاهد العليا للرياضة من أبناء الجهة وتكليفهم بتدريبات أصناف الشبان تحت إشراف وتأطير الإدارة الفنية بالجامعة التونسية لكرة القدم.