تأهل صربيا وإسبانيا والأرجنتين وبولونيا إلى ربع نهائي مونديال كرة السلة 2019

تأهل صربيا وإسبانيا والأرجنتين وبولونيا إلى ربع نهائي مونديال كرة السلة 2019


السبت 7 سبتمبر 2019 - 11:13

ضمنت منتخبات صربيا وإسبانيا والأرجنتين وبولونيا التأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسات بطولة كأس العالم لكرة السلة المقامة حاليا في الصين وحتى الخامس عشر من سبتمبر الجاري، بعد تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في أربع مباريات متتالية .
وحققت اسبانيا، حاملة برونزية أولمبياد "ريو 2016" والمرشحة للمنافسة على اللقب فوزا صعبا امس على ايطاليا بنتيجة (67-60) في المجموعة العاشرة من الدور الثاني.
وفي نفس المجموعة، قاد نيكولا يوكيتش منتخب صربيا وصيف النسخة الأخيرة وحامل فضية أولمبياد 2016، إلى فوز كبير على بورتوريكو بنتيجة (90- 47).
وتساوت إسبانيا وصربيا في صدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط بعد تحقيقهما الفوز الرابع فيما حلت إيطاليا ثالثة بالتساوي مع بورتوريكو الرابعة ولكل منهما 6 نقاط .
وستكون مباريات الجولة الأخيرة تحصيل حاصل بالنسبة لمباراة إيطاليا وبورتوريكو ، فيما ستحدد مواجهة إسبانيا وصربيا متصدر المجموعة .
وفي المجموعة التاسعة، قلب منتخب بولونيا تأخره بفارق ست نقاط في نهاية الشوط الأول أمام نظيره الروسي، إلى فوز صعب (79-74) محققا انتصاره الرابع. 
وفي المجموعة نفسها حققت الارجنتين أيضا فوزها الرابع على حساب فنزويلا (87-67).
وعلى غرار المجموعة العاشرة، تساوت بولونيا والأرجنتين في صدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط بعد تحقيقهما الفوز الرابع ، فيما حلت روسيا ثالثة بالتساوي مع فنزويلا الرابعة ولكل منهما 6 نقاط .
وستكون مباريات الجولة الأخيرة تحصيل حاصل بالنسبة لمباراة روسيا وفنزويلا، فيما ستحدد مواجهة بولونيا والأرجنتين متصدر المجموعة.
وتوزعت الفرق الـ 16 المتأهلة الى الدور الثاني على أربع مجموعات، تضم كل منها أربعة منتخبات بينها منتخبان متأهلان عن المجموعة ذاتها في الدور الأول.
و يخوض كل منتخب مباراتين في الدور الثاني (لا يواجه المنتخب الذي لعب ضده في الدور الأول)، على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني في كل مجموعة الى ربع النهائي.
يشار الى أن النتائج التي حققها كل منتخب في الدور الأول، يحملها معه الى الثاني.
وفي مباريات تحديد المراكز، فاز المنتخب النيجيري على نظيره الايفواري (83-66) والصين على كوريا الجنوبية (77-73) وإيران على أنغولا (71-62) وتونس على الفيلبين (86-67).