أندريسكو تضرب موعدا مثيرا مع سيرينا في نهائي امريكا المفتوحة

أندريسكو تضرب موعدا مثيرا مع سيرينا في نهائي امريكا المفتوحة


الجمعة 6 سبتمبر 2019 - 16:39

تواصلت المسيرة الحالمة للكندية بيانكا أندريسكو في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعدما تغلبت على السويسرية بليندا بنتشيتش7-6 و7-5 لتضرب موعدا مثيرا في النهائي ضد الامريكية سيرينا وليامز يوم السبت.

وحجزت أندريسكو مكانها لأول مرة في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى عندما أطاحت بنتشيتش بضربة في الشباك لتحسم المواجهة الأولى بينهما لصالحها.

وستكون المباراة النهائية مبارزة في القوة عندما تلعب أندريسكو ضد بطلة طفولتها سيرينا التي نالت لقبها الأول في نيويورك في 1999 قبل ولاده اللاعبة الكندية.

ورغم ابتعادها لفترات هذا العام بسبب الإصابات تقدم أندريسكو أداء مذهلا عندما تكون في حالة بدنية جيدة وحافظت على سجلها المثالي في سبع مواجهات ضد المصنفات العشر الأوليات فيما حققت 33 انتصارا مقابل أربع هزائم هذا الموسم.

وتضمن طريقها إلى النهائي الفوز على كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالميا سابقا والبلجيكية الواعدة إليسه ميرتنز.

وأكمل الفوز على بنتشيتش التحول المذهل للاعبة المولودة في أونتاريو لأبوين من رومانيا في 2000.

وخسرت أندريسكو في الدور الأول لتصفيات أمريكا المفتوحة في العام الماضي وأنهت 2018 وهي المصنفة 178 عالميا لكنها ستقفز إلى التصنيف التاسع عالميا على الأقل يوم الاثنين أو الخامس لو تغلبت على سيرينا.

وفي مواجهتهما الوحيدة السابقة تقدمت أندريسكو 3-1 على سيرينا في نهائي كأس روجرز في تورونتو الشهر الماضي قبل أن تنسحب اللاعبة البالغ عمرها 37 عاما بسبب مشكلة في الظهر.

وكانت سيرينا وليامز اطاحت بالاوكرانية إيلينا سفيتولينا بنتيجة 6-3 و6-1 لتصعد الى النهائي وتصبح على بعد خطوة واحدة من معادلة الرقم القياسي بحصد اللقب 24 في البطولات الأربع الكبرى.

ومنذ عودتها بعد وضع طفلتها كادت سيرينا أن تعادل رقم مارغريت كورت في ثلاث مناسبات وستحصل على فرصة أخرى يوم السبت أمام جماهير بلادها للعام الثاني على التوالي.

وفي العام الماضي انهمرت دموع سيرينا بعد الخسارة الفوضوية والمثيرة للجدل أمام نعومي أوساكا باستاد آرثر آش. وخسرت في نهائي ويمبلدون مرتين منذ عودتها.

وأمطرت سيرينا منافستها بضربتها الأمامية القوية بالإضافة إلى ست ضربات إرسال ساحقة لتحقق انتصارها 101 في أمريكا المفتوحة وتعادل رقم كريس إيفرت على ملاعب فلاشينغ ميدوز.