كاس العالم لكرة السلة : منافس تونس المقبل منتخب انغولا ينهزم امام ايران

كاس العالم لكرة السلة : منافس تونس المقبل منتخب انغولا ينهزم امام ايران


الجمعة 6 سبتمبر 2019 - 14:25

انقاد منتخب انغولا (منافس المنتخب التونسي في الجولة الثانية من الدورة الترتيبية ) الى الهزيمة بنتيجة 71/62 امام نظيره الايراني اليوم الجمعة لحساب الجولة الاولى من منافسات الدورة الترتيبية من اجل المراكز بين 17 و32 ضمن منافسات كاس العالم لكرة السلة 2019 وتعقدت بالتالي حظوظه في سباق التاهل الى الالعاب الاولمبية طوكيو 2020.
المنتخب الانغولي الذي يمني النفس على غرار بقية المنتخبات الافريقية بحجز البطاقة القارية الوحيدة المؤهلة للالعاب الاولمبية قدم اليوم في مباراته امام ايران في بيكين عرضا جيدا ولعب بكل جدية وروح انتصارية لكن الغلبة كانت للفريق الاكثر تنظيما وخبرة في نهاية المباراة.
ويتبارى المنتخب التونسي مع انغولا يوم الاحد في الجولة الثانية من الدورة الترتيبية . ويخوض اليوم س 13 لقاء الجولة الاولى امام الفيليبين في بيكين .
يذكر ان اول بطاقة تاهيلية لاولمبياد 2020 حجزتها استراليا باعتبارها تحصلت على افضل ترتيب من قارة اوقيانوسيا في حين تبقى ستة مقاعد اخرى للمنافسة واحدة لافريقيا واخرى لاسيا واربعة مناصفة بين امريكا واوروبا.
ويستهل الخماسي التونسي سلسلة مقابلاته في الدورة الترتيبية بملاقاة الفليبين (وصيف بطل اسيا 2015) الذي انهى منافسات الدور الاول في المركز الرابع ضمن المجموعة الرابعة بثلاث هزائم متتالية امام انغولا وصربيا وايطاليا.
وكان المنتخب التونسي تحول امس الخميس الى العاصمة الصينية بيكين قادما من غوانزهو في رحلة استغرقت ثلاث ساعات على متن طائرة خاصة وضعها الاتحاد الدولي لكرة السلة على ذمة منتخبات تونس وايران وانغولا والفليبين.