بطولة امريكا المفتوحة للتنس : نادال في طريقه نحو اللقب التاسع عشر

بطولة امريكا المفتوحة للتنس : نادال في طريقه نحو اللقب التاسع عشر


الخميس 5 سبتمبر 2019 - 13:47

واصل الإسباني رافايل نادال المصنف الثاني عالميا سعيه نحو اللقب التاسع عشر له، في البطولات الأربع الكبرى للتنس وتأهل الى الدور نصف النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة، بعد فوزه على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان بثلاث مجموعات دون مقابل اليوم الخميس.
ففي منافسات الدور ربع النهائي لآخر البطولات الأربع الكبرى لهذا العام، تغلب نادال على منافسه الأرجنتيني بواقع 6-4 و7-5 و6-2 .
ويسعى "الماتادور" الإسباني (33 عاما) حامل لقب 18 بطولة كبرى، الى تحقيق اللقب رقم 19، وخاصة بعد خروج منافسيه الكبار من البطولة أمثال الصربي نوفاك ديكوفيتش المصنف الأول عالميا، والذي ودع من الدور الرابع بعد خسارته صفر/ 3 أمام السويسري ستان فافرينكا، وأيضا خروج السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث عالميا من الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام البلغاري غريغور ديميتروف 2/ 3 .
ويلتقي رافايل نادال في الدور نصف النهائي مع اللاعب الإيطالي الشاب ماتيو بيريتيني المصنف رقم 25 عالميا، الذي تأهل بدوره بعدما نجح في الإطاحة باللاعب الفرنسي غايل مونفيس وفاز عليه 3/ 2 في مباراة ماراثونية، امتدت نحو أربع ساعات .
وفي نصف النهائي الثاني سيلعب البلغاري غريغور ديميتروف الذي أطاح بروجي فيدرر مع اللاعب الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الخامس الذي تأهل بعد فوزه على السويسري ستان فافرينكا 3/ 1 في ربع النهائي.
ولدى منافسات السيدات قلبت اللاعبة الكندية بيانكا أندريسكو تأخرها بمجموعة، الى الفوز على البلجيكية إليسي ميرتنز بواقع 3-6 و6-2 و6-3، لتتأهل الى الدور نصف النهائي وهو الأول لها في إحدى البطولات الأربع الكبرى.