مونديال كرة السلة: المنتخب الوطني صمد ثم خضع لمنطق الاقوى في مباراته مع اسبانيا

مونديال كرة السلة: المنتخب الوطني صمد ثم خضع لمنطق الاقوى في مباراته مع اسبانيا


السبت 31 أغسطس 2019 - 16:02

فاز المنتخب الاسباني لكرة السلة اليوم السبت 31 أوت 2019 في مدينة جوانجزو الصينية على نظيره التونسي بنتيجة 101 -62 في اطار مقابلات المجموعة الثالثة ضمن كاس العالم لكرة السلة بالصين.

وتوزعت نقاط اللقاء حسب الاشواط ( الارباع )كما يلي ( 16-17 و26-22 و30-8 و29-15) .

ولم يتمكن المنتخب التونسي من احداث المفاجاة امام منتخب اسباني قوي . وصمد في الشطر الاول للمباراة خلال "الربعين" الشوطين الاولين لكنه خضع لمنطق الاقوى في الشطر الثاني للقاء.

ورغم البداية القوية للمنتخب التونسي حيث تمكن الخماسي المتكون من صالح الماجري و مكرم بن رمضان ومراد المبروك وعمر عبادة ومايكل رول من التقدم في "الربع" الاول 17-16 لكن المنتخب خسر في الربع الثاني 22-24 . وسرعانما مسك المنتخب الاسباني بزمام الامور وعمق الفارق امام المنتخب التونسي الذي وقع في التسرع ولم يكن اداء دفاعه مرضيا حيث فاز في "الربع" الثالث 30-8 وجدد تقدمه في الشوط الرابع 29-15 ليفوز باللقاء بفارق عريض 101-62 .

وهي الهزيمة الاولى في مونديال الصين والسادسة في تاريخ مشاركة تونس في مونديال كرة السلة. وكان المنتخب التونسي خسر مقابلاته الخمس في الدور الاول في مونديال تركيا 2010

وبدا المنتخب الاسباني اليوم في طريق مفتوح في الشطر الثاني من المباراة ونجح لاعبوه بشكل لافت في تصويباته من 3 نقاط ليفرض اسبقية تدعمت تدريجيا في الشوطين الثالث والرابع فيما اضطر صالح الماجر للخروج بعد دقيقتين من بداية الشوط الرابع بسبب الاصابة كما عول المدرب ماريو بالما على اكثر من لاعب ليبقى مكرم بن رمضان والمبروك وعبادة على دكة الاحتياط .

وفي الشوط الرابع الذي شارك فيها ضمن خماسي الفريق التونسي نزار كنيوة ورضوان سليمان و محمد حديدان ومختارغيازة وزياد الشنوفي ومايكل رول بدت مهمة المنتخب الوطني صعبة جدا في العودة في النتيجة امام سرعة اداء الاسبانيين ونجاعتهم على مستوى تصويبات 3" نقاط" حيث عرف المنتخب الاسباني نسبة توفيق في التصويبات من فئة 3 نقاط 52 بالمائة مقابل 33 بالمائة للمنتخب التونسي كما رافق منتخب اسبانيا نجاح بنسبة 67 بالمائة بالنسبة للتصويبات من فئة نقطتين"2" مقابل 47 بالمائة للمنتخب التونسي .

ويلاقي المنتخب التونسي يوم الاثنين 2 سبتمبر المقبل نظيره الايراني الذي انهزم امام مونتينغرو اليوم في اطار نفس المجموعة 81-83 .

وسيكون زملاء صالح الماجري في حاجة لتدارك الهزيمة من اجل الحفاظ عل حظوظ التاهل للدور المقبل .

اليوم السبت:                                       

تونس - اسبانيا 62-101

يوم 2 سبتمبر:

تونس - ايران

يوم 4 سبتمبر:

تونس - بورتوريكو