بطولة أمريكا المفتوحة للتنس: نوفاك ديوكوفيتش يصعد إلى الدور الـ16

بطولة أمريكا المفتوحة للتنس: نوفاك ديوكوفيتش يصعد إلى الدور الـ16


السبت 31 أغسطس 2019 - 15:05

أزال نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب أي شكوك بخصوص حالة كتفه الأيسر ليفوز اللاعب الصربي المصنف الأول على الأمريكي دينيس كودلا 6-3 و6-4 و6-2 ويبلغ دور الستة عشر في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وبدا أن الشكوك تحيط برحلة الدفاع عن اللقب في المباراة الماضية عندما خضع اللاعب الصربي للعلاج من إصابة في الكتف عدة مرات لكنه ظهر قويا أمام كودلا.

وحينها قال اللاعب الحاصل على 16 لقبا في البطولات الأربع الكبرى إن إصابة الكتف أثرت على ضربات إرساله وضرباته الخلفية لكنه فاز يوم الجمعة بنسبة 81 بالمئة من ضربات إرسال الأول وأنقذ نفسه من كل الفرص السبع لكسر إرساله أمام الأمريكي غير المصنف.

وقال ديوكوفيتش "لعبت تقريبا بدون شعور بألم وهذا تطور كبير مقارنة بمباراتي الأخيرة". وأضاف "بوضوح لم أكن أعرف كيف ستصبح حالة جسدي وأنا فخور بإنهاء مباراة الليلة".

وسيلعب ديوكوفيتش في المباراة المقبلة مع البطل السابق ستانيسلاس فافرينكا الذي فاز على باولو لورينتسي في وقت سابق يوم الجمعة.

ويملك ديوكوفيتش أفضلية 19-5 في المواجهات المباشرة أمام فافرينكا المصنف 23 لكنه لم يلعب أمام اللاعب السويسري منذ الخسارة أمامه في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2016.