أنيس بن ميم لنسمة: احتراز مستقبل قابس سيتم رفضه.. وهذه هي التفاصيل


الاثنين 16 أكتوبر 2017 - 20:24

قدم مستقبل قابس يوم أمس الأحد 16 أكتوبر 2016 احترازا فنيا على مشاركة لاعبي الملعب القابسي ايزاكا أبودو وخالد المليتي في دربي قابس الذي جمع بين الستيدة والجليزة وحسمه التعادل بهدف في كل شبكة.

هيئة مستقبل قابس احترزت على عدم قانونية التعويل على لاعبها السابق خالد المليتي باعتبار أن توقيعه للعقد مع الملعب القابسي تم قبل إنهاء ارتباطه مع "الجليزة" فيما رأت هيئة غسان المرزوقي أن قوانين الجامعة الخاصة بانتداب اللاعبين الأجانب لا تمكن أبودو من اللعب في تونس باعتبار أنه لم يخض 5 مباريات مع منتخب غانا للأكابر أو 10 مباريات مع منتخب "البلاك ستارز" لأصناف الشبان.

موقع "نسمة" اتصل بالخبير القانوني أنيس بن ميم لاستجلاء رأيه بخصوص الاحتراز فأكد أن مآله سيكون الرفض في كل الحالات وذلك بالاعتماد على الفصل 213 من القوانين العامة للجامعة التونسية لكرة القدم باعتبار أن اللاعبين المحترز ضدهما نالا اجازاتين فنيتين من الجامعة التونسية لكرة القدم وبالتالي فإن كانت وضعيتهما قانونية فإن الرفض سيكون المآل الحتمي للاحتراز.

ويضيف بن ميم " أما إن كانت وضعية اللاعبين غير قانونية فإن النتيجة ستكون هي ذاتها نظرا لأن احتراز "الجليزة" وجه لكسب نقاط اللقاء عوضا عن طلب إعادتها كما تنص عليه القوانين وبالتالي فالرفض منتظر."