الصحف الفرنسية تشيد بمدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي

الصحف الفرنسية تشيد بمدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي


السبت 20 يوليو 2019 - 15:41

أشادت بعض عناوين الصحف الفرنسية بالمدرب الجزائري جمال بلماضي، واصفة إياه ب"البطل" الذي كسب قلوب مناصري "الفنك".

و كتبت جريدة لو موند "بعد تسعة و عشرين سنة من فوزها على النجمة الإفريقية الأولى، نالت الجزائر نجمتها الثانية في كأس أمم إفريقيا 2019 يوم أمس الجمعة في القاهرة (مصر) ضد السنغال بعد 79 ثانية فقط من اللعب (1-0) بفضل هدف بغداد بونجاح",’ مضيفة أن "اللاعبين الجزائريين غادروا مصر حاملين مشعل بطل إفريقيا بعد مقابلة صعبة استطاعوا خلالها التغلب للمرة الثانية على أسود التيرينغا، أفضل فريق في القارة في تصنيف الفيفا".

و حسب الجريدة اليومية، شهد 19 جويلية قدوم "جيل جديد" "بقيادة" جمال بلماضي الذي استطاع في سنة واحدة فقط تحويل فريق يحتضر وغائب في مونديال 2018 إلى ماكينة للفوز"، مضيفة أنه "بعد وصول بلماضي خلفا لرابح ماجر في أوت 2018، كسب اللاعب الدولي السابق قلوب المناصرين والملاحظين".

من جهتها، كتبت فرانس أنفو "بمجرد الفوز في مصر بالنجمة الإفريقية الثانية في تاريخ الفريق وقرابة 30 سنة بعد لقبه القاري الوحيد، سيظل جمال بلماضي مع الهداف الأساسي بغداد بونجاح، الوحيدين اللذين صنعا الفرحة في الجزائر".

وبالنسبة لفرانس فوتبول، قالت أن الجزائر ضد السنغال "استعادت مكانتها الإفريقية بعد الفوز بثاني كأس إفريقيا للأمم في تاريخها", مضيفة أن "الجزائر فازت بلقب إفريقيا لأول مرة منذ 1990 بفضل هدف بونجاح (1-0) غير أن السنيغال لم يفز بأي كأس في تاريخه".

و قالت فرانس 24 أنه "بعد تسعة و عشرين سنة، تفوز الجزائر مجددا بلقب إفريقيا"، مشيرة إلى أنه أمام السينغال في نهائي كان 2019، "استطاع الخضر الفوز باللقب القاري الثاني في تاريخهم بعد لقاء سيظل راسخا في تاريخ كرة القدم".