فيدرر يقود سويسرا للفوز على روسيا في كأس هوبمان للتنس


الثلاثاء 2 يناير 2018 - 18:13

تفوق "روجر فيدرر" على المشاكس "كارين ختشانوف" كما تغلبت "بليندا بنتشيتش" على "أنستاسيا بافليوتشنكوفا" ليساهم الاثنان في فوز سويسرا ثلاثة لصفر على روسيا في كأس "هوبمان" للتنس الثلاثاء 2 ديسمبر 2018.

وفاز فيدرر، الذي يستعد لبطولة استراليا المفتوحة، 6-3 و7-6 اليوم لكن اللاعب المخضرم الحاصل على 19 لقبا في البطولات الأربع الكبرى بذل أقصى جهد ممكن في المجموعة الثانية أمام منافسه البالغ من العمر 21 عاما وأمام نحو 14 الف متفرج.

وكسر ختشانوف الجريء إرسال "فيدرر" مبكرا قبل أن ينتفض اللاعب السويسري ليحسم المجموعة الأولى في 29 دقيقة.

وأظهر فيدرر، الذي هزم ختشانوف بسهولة في بطولة "هاله" العام الماضي في مواجهتهما الوحيدة السابقة، خبرته في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية وحقق الفوز في ثالث نقطة للحسم.

وقال فيدرر "من الجميل رؤية (ختشانوف) وهو متحرر في الضربات طيلة المباراة وهذا ليس سهلا لذا كانت المواجهة صعبة بالنسبة لي".

وأضاف " المباراة كانت متقاربة في الشوط الفاصل ومن الجيد خوض مباراة كهذه في وقت مبكر من الموسم والمرور بهذه المواقف المصحوبة بالتوتر وأنا سعيد بالأداء".

وخاضت "بنتشيتش" مواجهة أصعب أمام "بافليوتشنكوفا" المصنفة 15 عالميا لكنها تفوقت في النهاية 6-1 و3-6 و6-3 قبل أن تتعاون مع فيدرر في الفوز في لقاء الزوجي المختلط.

وفي وقت سابق فازت الولايات المتحدة 2-1 على اليابان حيث انسحبت "نعومي أوساكا" بسبب المرض لتعطي الفرصة لمنافستها "كوكو فاندفيج" للفوز 6-صفر و6-صفر.

وعدلت اليابان بانسحاب "جاك سوك" أمام "يويتشي سوجيتا" لكن غياب "أوساكا" عن مواجهة الزوجي المختلط منح الثنائي الأمريكي الفوز 4 لصفر و4 لصفر.