شارابوفا تهزم "ريسك" بصعوبة في بطولة شينتشين المفتوحة


الثلاثاء 2 يناير 2018 - 16:09

تعين على "ماريا شارابوفا" بذل جهد كبير لتفوز في بطولة "شينتشين" المفتوحة للتنس إذ عوضت تأخرها بمجموعة لتهزم الأمريكية غير المصنفة "اليسون ريسك" بنتيجة 4-6 و6-3 و6-2 في الدور الثاني اليوم الثلاثاء 2 جانفي 2018.

وسددت اللاعبة الروسية الحاصلة على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى 34 ضربة ناجحة وأنقذت سبع من عشر فرص لكسر إرسالها لتتجاوز منافستها الأمريكية وتضرب موعدا في دور الثمانية مع الكازاخستانية "زارينا دياز" التي هزمت الصينية "تشانغ شواي" بنتيجة 6-3 و6-7 و6-4.

واستخدمت "ريسك" التي بلغت النهائي في "شينتشين" مرتين قوتها لتفوز بالمجموعة الأولى وتقدمت 2-1 في الثانية لتضع شارابوفا في موقف صعب.

لكن اللاعبة الروسية فازت بخمسة من الأشواط الستة التالية لتعادل النتيجة.

واستغلت شارابوفا الزخم في المجموعة الحاسمة وفازت باخر أربعة أشواط في المباراة لتتفوق في ساعتين و22 دقيقة.

وقالت شارابوفا "أنا سعيدة بخوض هذا النوع من المباريات. هذه هي نوعية المباريات التي أحتاجها خاصة في ظل فترة الاعداد القصيرة قبل استراليا المفتوحة".

وفي وقت سابق حققت "كريستينا بليسكوفا" الشقيقة التوأم لكارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا، فوزا مفاجئا على "ايلينا أوستابنكو" بطلة فرنسا المفتوحة 6-1 و6-4 لتتأهل إلى الدور الثاني.

ولم تستطع أوستابنكو المصنفة السابعة عالميا، التي هزمت "سيرينا وليامز" في مباراة استعراضية في أبوظبي في بداية الأسبوع، التصدي لضربات إرسال بليسكوفا القوية.

وقالت بليسكوفا المصنفة 61 على العالم بعد ثاني فوز في مسيرتها على لاعبة ضمن المصنفات العشر الأوائل "ضربات إرسالي كانت رائعة اليوم خاصة في المجموعة الأولى. أشعر بأن إرسالي سريع هنا .. وهذا يمكن أن يخدع كل منا، ومن تلعب بسرعة أولا ستفوز بالنقطة".

وتلتقي بليسكوفا بعد ذلك مع الرومانية "آنا بوغدان" التي فازت بسهولة على الايطالية "كاميلا جورجي" 6-4 و6-2.