كرة القدم : اتلتيكو مدريد يهدد برشلونة بإجراء قانوني بعد صفقة غريزمان

اتلتيكو مدريد يهدد برشلونة بإجراء قانوني بعد صفقة غريزمان

اتلتيكو مدريد يهدد برشلونة بإجراء قانوني بعد صفقة غريزمان

أعلن برشلونة بطل اسبانيا لكرة القدم في بيان اليوم الجمعة 12 جويلية 2019 أنه ضم انطوان غريزمان الفائز بكأس العالم مع فرنسا مقابل 120 مليون يورو (135 مليون دولار) من أتليتيكو مدريد الذي قال إن النادي الكاتالوني لم يدفع ما يكفي لسداد الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

ورفض غريزمان (28 عاما) مهاجم منتخب فرنسا الانتقال لبرشلونة العام الماضي ووقع على عقد جديد مع أتليتيكو.

لكنه أعلن في ماي الماضي أنه سيرحل عن الفريق المنتمي للعاصمة الإسبانية والذي أمضى فيه خمسة مواسم منذ انضمامه إليه قادما من ريال سوسيداد في 2014.

وحاول برشلونة التعاقد مع غريزمان منذ نوفمبر 2017 لكن اللاعب وقع على عقد جديد مع أتليتيكو لمدة خمس سنوات حتى 2023 تضمن شرطا جزائيا بمبلغ 200 مليون يورو والذي تراجع إلى 120 مليون في أول جويلية الجاري.

وقال أتليتيكو إن اعلان غريزمان رحيله عن النادي يوم 14 ماي يعد دليلا على وجود اتفاق بينه وبين برشلونة قبل انخفاض قيمة الشرط الجزائي.

وذكر أتليتيكو في بيان "يرى النادي أن المبلغ المدفوع ليس كافيا لتغطية قيمة الشرط الجزائي ومن الواضح أن الاتفاق بين اللاعب وبرشلونة حسم قبل انخفاض القيمة من 200 مليون يورو إلى 120 مليون يورو".

وأضاف "أتليتيكو يؤمن بأن إنهاء التعاقد تم قبل انتهاء الموسم الماضي بالنظر إلى حقائق ومواقف وعلامات قام بها اللاعب وبناء عليه بدأ النادي بالفعل اجراءات يراها مناسبة لحماية حقوقه ومصالحه".

وأنهى ضم برشلونة لغريزمان، الذي سجل 133 هدفا في كافة المسابقات مع أتليتيكو، مطاردة دامت طويلا لضم اللاعب الذي مثلت مسألة انضمامه أكبر سر مذاع في كرة القدم الاسبانية.

وذكر برشلونة في بيان "سيوقع اللاعب على عقد مع ناديه الجديد لمدة خمسة مواسم مقبلة حتى 30 جوان 2024 على أن يتضمن عقده شرطا جزائيا بقيمة 800 مليون يورو".

واشتهر غريزمان برفضه لعرض برشلونة في السابق وذلك عبر فيلم وثائقي حمل اسم "القرار" وهو ما اثار توترا بين اللاعب وبرشلونة للعديد من الأسباب من بينها أن الشركة التي انتجت الفيلم تعود ملكيتها لجيرار بيكي مدافع برشلونة.

وسيضيف انضمامه المزيد من القوة لهجوم برشلونة الذي يضم بالفعل ليونيل ميسي ولويس سواريز وقد يتعزز أكثر بعودة نيمار.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن المهاجم البرازيلي يسعى للعودة لبرشلونة مبديا أسفه على انضمامه لباريس سان جيرمان في 2017 في صفقة قياسية عالمية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.