أرقام 2017: الأسود الكامرونية تفك سر المعادلة الفرعونية..توقف مسيرة البيارن وريمونتادا البرسا


الأحد 31 ديسمبر 2017 - 14:17

تطوي بعد سويعات سنة 2017 أوراقها بعد أن سجلت عديد الأرقام الفارقة التي سجلتها ذاكرة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد يتطلب محوها سنوات طويلة.

بنيفنتو يحطم رقم الشياطين الحمر...
قد لا يعلم الكثيرون أن نادي مانشستر يونايتد الانقليزي انقاد إلى 13 هزيمة متتالية قبل 87 سنة، وهو الرقم الذي تمكن من تحطيمه نادي بينيفنتو الايطالي بانحنائه في 15 مباراة متتالية. 
الريمونتادا الكتالونية 
ويبقى الانجاز الأبرز من نصيب نادي برشلونة الذي قلب تأخره ذهابا أمام باريس سان جرمان بثلاثة أهداف دون مقابل إلى فوز عريض بستة أهداف مقابل هدف وحيد. 
هاري كاين الهداف...

حقق الانقليزي هاري كاين (صاحب 24 ربيعا) هدفه 56 ليتقدم على البرغوث ميسي (54 هدفا) وكافاني ورونالدو وليفاندوفسكي (53 هدفا) علما وأن هذا الأخير بلغ معدله التهديفي في المباراة الواحدة 1.5 هدفا سواء مع منتخب بلاده بولونيا أو العملاق البافاري بيارن مونيخ ليعادل بذلك رقم المهاجم اليوغسلافي الأسبق بيدراغ مياتوفيتش. 
رويس يوقف مسيرة البيارن...
تواصل حضور نادي بيارن مونيخ الألماني في سباق كأس ألمانيا لمدة 44 ساعة و49 دقيقة (وهي المدة الفعلية للمباريات التي خاضها البيارن) قبل أن تتوقف المسيرة بالهدف القاتل لماركو رويس لاعب بوروسيا درتموند في نصف نهائي الكأس
الأسود الكامرونية تفك معادلة الفراعنة

لم يعرف المنتخب المصري الهزيمة في 24 مباراة لحساب نهائيات الأمم الإفريقية (صاحب ألقاب 2006 و2008 و2010)، غير أن الأسود الكامرونية تمكنت من فك شفرة الفراعنة وأحرزت اللقب بفوزها بهدفين مقابل هدف واحد، وللمرة الأولى منذ دورة 1994 التي أقيمت بتونس يتمكن منتخب من تدارك تأخره في النتيجة ويحرز ''الكان'' بعد أن فعلها المنتخب النيجيري أمام المنتخب الزمبي،بثنائية إيمانوال أمونيكي. 
انقلترا تحرز اللقب بعد عشرين سنة

أحرزت انقلتزا بطولة العالم للأواسط بعد عشرين سنة كاملة على حساب الماتادور الاسباني في نهائي عرف الحصيلة الأكبر من الأهداف بتسجيل 7 أهداف كاملة نال منها الانقليز 5 أهداف.