رغم أن الجامعة لم تخالف القانون: لماذا الأغلبية يعارضون تجنيس كوليبالي ؟


الجمعة 29 ديسمبر 2017 - 23:25

يعتبر الوضع القانوني للاعب الترجي الرياضي التونسي فوسيني كوليبالي سليم  من الناحية القانونية ، باعتباره قد أمضى 5 سنوات في تونس ومن حقه أن يتحصل على الجنسية التونسية ، شأنه شأن أي لاعب آخر مكانه .

ولكن دعوته لقائمة الناخب الوطني نبيل معلول خلفت عديد الإشكاليات لدى الرأي العام الرياضي ، باعتباره يشغل خطة لاعب ارتكاز والحال أنه ليس بمهاجم قادر على تقديم الإضافة مثلما كان مع المهاجم البرازيلي سيلفا دوسانطوس الذي راهن عليه الفني الفرنسي روجي لومار وأهدى تونس أول بطولة افريقية سنة 2004 .
        
كوليبالي لم يشارك مع المنتخب الايفواري سوى في مباراتين ضمن منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين وهي مسابقة تصنفها الفيفا على أنها ودية ، وهو ما يمنح اللاعب حق اللعب قانونا مع نسور قرطاج دون أن يكون عرضة لأي مشاكل قانونية في المستقبل .
وعن حجم الاستفادة التي سيقدمها الإيفواري للمنتخب الوطني التونسي ، تحدث معلول من خلال حضوره في إحدى البرامج الإذاعية على خصال نجم الترجي التونسي وأكد بأنه سيكون صفقة ناجحة على جميع المستويات ، كما أشاد بخصاله الفنية مبينا بأنه قادرا على إيقاف لاعبي نجوم منتخبات بلجيكا وانلقترا .
وللتذكير فإن مدرب النسور استدعى فوسيني كوليبالي لتربص قطر من 01 إلى غاية 18 جانفي 2018 قصد تمكينه من معرفة الأجواء العامة للمنتخب ، وبحث سبل اندماجه ضمن مجموعته .