كرة القدم : كأس العالم للشباب: الأرجنتين وكوريا الجنوبية وبنما يتأهلون للدور ثمن النهائي

كأس العالم للشباب: الأرجنتين وكوريا الجنوبية وبنما يتأهلون للدور ثمن النهائي

كأس العالم للشباب: الأرجنتين وكوريا الجنوبية وبنما يتأهلون للدور ثمن النهائي

تمكنت منتخبات الأرجنتين وكوريا الجنوبية وبنما امس الجمعة 31 ماي 2019 من التأهل رسميا عن المجموعة السادسة للدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم لأقل من 20 عاما ، التي تحتضنها بولونيا حاليا، ليسدل بذلك الستار عن دور المجموعات.

وجاء تأهل منتخب الأرجنتين رغم انهزامه امس أمام منتخب كوريا الجنوبية الذي كان يحتاج الى انتصار لاحتلال المركز الثاني للمرور الى الدور الموالي مباشرة، وهي نفس الرغبة التي كانت لدى منتخب البرتغال.

فقد هزم منتخب كوريا الجنوبية منتخب الأرجنتين بهدفين لواحد، وسجل لصالح ممثل آسيا اللاعب أو سيهون (د42 ) واللاعب تشو يونغ ووك (د57) فيما سجل لممثل أمريكية الجنوبية اللاعب كريستيان فيريرا (د88).

وضمن نفس المجموعة ،انتهت مقابلة منتخب جنوب أفريقيا ومنتخب البرتغال بهدف لمثله ليقصيا معا. وسجل لممثل أفريقيا اللاعب جيمس مونيان عن طريق ضربة جزاء (د53) ولممثل منتخب البرتغال اللاعب رافائيل لياو (د19 ) فيما ضيع ضربة جزاء في الدقيقة 60.

وكان منتخب فرنسا تاهل بعد فوزه في ثلاث مباريات كان آخرها امس حيث حقق انتصارا على منتخب مالي ،الذي كان بدوره يمني النفس لتحقيق التأهل الى دور ثمن النهائي على غرار المنتخبين الأفريقيين الآخرين،منتخب السنغال ومنتخب نيجيريا، وهو ما تحقق له رغم انهزامه.

كما تمكن منتخب بنما من التأهل باحتلاله المرتبة الثالثة وانتقل الى الدور الثاني ضمن أحسن الفرق المحتلة للصف الثالث بعد جمعه نفس نقاط منتخب مالي الذي تميز عنه بفارق الاهداف.

وبإجراء مباريات الامس، يكون دور المجموعات قد أقفل. وبشكل عام تأهلت غالبية المنتخبات المرشحة مع تسجيل عدم تأهل المنتخبين العربيين الوحيدين وهما المنتخب السعودي المحتل للصف الأخير ضمن المجموعة الخامسة بدون رصيد، والمنتخب القطري ،الذي احتل المرتبة الأخيرة ضمن المجموعة الرابعة وكذلك بصفر من النقاط.

و تأهلت الى دور ال16 منتخبات السينغال وكولومبيا وبولونيا (المجموعة الأولى)، وإيطاليا واليابان والإكواتور(المجموعة الثانية) ونيوزيلاندا والأوروغواي (المجموعة الثالثة) وأوكرانيا والولايات المتحدة ونيجريا (المجموعة الرابعة) وفرنسا ومالي وبنما (المجموعة الخامسة) والأرجنتين وكوريا الجنوبية (المجموعة السادسة ).

ويحتل صدارة الهدافين اللاعب إيرلينغ هالاند بتسعة أهداف، منها هدف واحد عن طريق ضربة جزاء، يليه اللاعب أمادو سانيا من منتخب السينغال (3 أهداف ) وكوتشو هيرنانديث من منتخب كولومبيا (3 أهداف).