كلاسيكو الأرض: حوار خاص بين رونالدو وميسي


الجمعة 22 ديسمبر 2017 - 09:04

يحتضن ملعب سنتياغو بيرنابيو بمدريد غدا السبت 23 ديسمبر 2017 كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد ونادي برشلونة ضمن الجولة الـ17 من الليغا في لقاء عادة ما يشاهده مئات الملايين في العالم.

ومن المنتظر أن تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى الحوار الخاص بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، باعتبارهما الأفضل في العالم خلال السنوات الأخيرة.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، أن هناك صراعا خاصا بين ميسي ورونالدو، إذ إن كلا من النجمين سجل 53 هدفا في عام 2017 وبالتالي فإن "الكلاسيكو" سيتيح لأحدهما فرصة أخيرة قبل نهاية العام للتفوّق على الآخر، وهذا ما يسعى له ميسي كتعويض معنوي بعد أن تفوّق عليه رونالدو بإحراز جائزتي "الفيفا" لأفضل لاعب في العالم وجائزة الكرة الذهبية الممنوحة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، ورونالدو لتأكيد أحقيّته بالجوائز أمام الأرجنتيني.

وسجل النجم البرتغالي أهدافه في 59 مباراة سواء مع الميرينغي أو منتخب البرتغال بينها 8 أهداف من ركلات جزاء، في المقابل، فإن ميسي سجل أهدافه في 63 مباراة مع البلوغرانا ومنتخب التانغو بينها 9 من ركلات جزاء.

وأوضحت الصحيفة كذلك التقارب بين النجمين في تأثيرهما على النتيجة عندما يلعبان مع فريقيهما، إذ إن نسبة فوز الريال بمشاركة رونالدو هي 75.36٪ مقابل 75.63٪ لميسي مع برشلونة.

كذلك عندما يسجل رونالدو فإن الريال يفوز بنسبة 89.53٪ من المباريات، مقابل 88.94٪ لبرشلونة مع ميسي.