الفيفا يفتح تحقيقا بحق رئيس باريس سان جرمان الفرنسي ناصر الخليفي


الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 18:10

كشفت مصادر صحفية أوروبية اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2017 أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فتح تحقيقا أوليا بحق رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي والرئيس التنفيذي لمجموعة "بي ان سبورت" ناصر الخليفي. 

و أعلن المتحدث بإسم الفيفا أن هذا البحث فتح في أعقاب التحقيق السويسري بحقه حول شبهات فساد تتعلق بحقوق البث التلفزيوني لمباريات كأس العالم مشيرا إلى أن غرفة التحقيقات في لجنة الأخلاق التابعة للفيفا، فتحت مساء الخميس تحقيقا أوليا بحق ناصر الخليفي وذلك بعد ساعات من كشف مكتب المدعي العام السويسري فتح تحقيق بحق الخليفي والأمين العام السابق للفيفا جيروم فالك، الموقوف عن مزاولة أي نشاط كروي على خلفية قضايا فساد أخرى. 

يذكر أن مكتب المدعي العام السويسري أعلن يوم الخميس الماضي انه فتح في مارس الماضي، تحقيقا بحق الخليفي وفالك، على خلفية شبهات فساد في منح حقوق بث مباريات المونديال، موضحا ان التهم تشمل "رشوة أفراد، والاحتيال (...) وتزوير مستند" لتعلن بعد ذلك الشرطة الإيطالية تفتيش ومصادرة فيلا في سردينيا كانت تشكل "وسيلة فساد". 

وكشفت الشرطة الإيطالية أن الفيلا الواقعة في منطقة بورتو تشيرفو والتي تقدر قيمتها بنحو سبعة ملايين أورو "شكلت وسيلة فساد استخدمها ناصر الخليفي لصالح فالك من أجل الحصول على حقوق النقل التلفزيوني العائد الى كأس العالم لكرة القدم بين 2018 و2030". 

وأضافت الشرطة الى انها قامت بحضور "ممثل عن الحكومة السويسرية"، بتفتيش "فيلا بيانكا" المملوكة من شركة عقارات دولية، موضحة انه تم الاستماع الى عدد من مسؤولي هذه الشركة.