رود كرول: واعون بقيمة الرهان.. وسنحقق الانتصار


السبت 13 إبريل 2019 - 18:23

يخوض النادي الصفاقسي مباراة إياب الدور النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمام فريق نكانا الزمبي غدا الأحد بملعب الطيب المهيري بعزيمة على قلب تأخره في نتيجة مباراة الذهاب 1-2 واقتلاع ورقة التأهل لنصف نهائي المسابقة ولكن بمحاذير واحتياطات شديدة .

وأكد المدرب الهولندي رود كرول في ندوة صحفية عقدها مساء اليوم بملعب الطيب المهيري إثر انتهاء الحصة التدريبية الأخيرة للفريق أن الفريق واع تمام الوعي بقيمة الرهان وبالخصال الفنية والهجومية للمنافس الزمبي مع بضرورة لعب الهجوم وتسجيل الأهداف.

وفي رده عن سؤال يتعلق بخطر تجدد مشكل العقم الهجومي الذي لاح في صفوف فريقه في مقابلة النادي الإفريقي قلّل رود كرول من أهمية هذا المشكل معتبرا أن إهدار الفرص أمام المرمى في تلك المقابلة هو مسألة تقدير قد يخطئ فيه اللاعب وقد يصيب.

من جهته أكد قائد الفريق حمزة المثلوثي أن اللاعبين واعون بهذا المشكل ومقرون العزم على تلافي هذا العقم الهجومي وإهدار الفرص السهلة داعيا الجمهور للوقوف إلى جانب اللاعبين ومساندتهم بما يفتح الباب على مصرعيه أمامهم للمرور إلى الدور نصف النهائي الذي يعد مهما للغاية ويقربهم أكثر من اللقب الإفريقي. وثمن المثلوثي في المقابل عودة آليات اللعب في الفريق والتكامل بين الخطوط والقدرة على صنع اللعب.

وقال مدرب الفريق الزمبي باستون شامبيشي في ندوة صحفية عقدها مباشرة إثر الندوة الصحفية للمدرب كرول بملعب الطيب المهيري إن فريق النادي الصفاقسي هو فريق جيد وسوف يلعب قطعا من أجل الدفاع على حظوظه بما يليق بسمعته وتجربته في المجال ولكن هذا لن يمنع فريقه من لعب ورقة الهجوم واستغلال ما يمتلكه من إمكانيات الفنية وخصال هجومية.

واعتبر أن الشوط الثاني من المنافسة الذي سيدوم غدا في صفاقس بعد الشوط الأول الذي انتهى لفائدة فريقه سيكون لقاء قويا سيتخذ فيه قريقه شعار أحسن طريق للدفاع هي الهجوم".

بدوره شدد قائد فريق نكانا المدافع جوزيف موصوندا على جاهزية فريقه استعدادا للمواجهة التي توقع أن تكون صعبة.

وكان النادي الصفاقسي انهزم أمام فريق نكانا الزمبي بنتيجة 1 - 2 في المقابلة التي جمعتهما اليوم الأحد 07 أفريل الجاري في كيتوي في إطار ذهاب الدور ربع النهائي لكاس الإتحاد الافريقي لكرة القدم.