الكرة الطائرة: رئيس الجامعة يستعرض اهم مشاركات المنتخبات الوطنية للفترة المقبلة

الكرة الطائرة: رئيس الجامعة يستعرض اهم مشاركات المنتخبات الوطنية للفترة المقبلة


السبت 13 إبريل 2019 - 16:40

اوضح فراس الفالح رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة ان تونس تستعد لتنظيم بطولة امم افريقيا للكرة الطائرة من 19 الى 29 جويلية المقبل بقاعة رادس وكذلك بطولة العالم للاصاغر وذلك في الفترة من 19 الى 30 اوت المقبل .

واكد الفالح في ندوة صحفية صباح اليوم السبت 13 افريل 2019 ان الادارة الفنية للجامعة اعدت برنامجا مكثفا لتحضيرات المنتخب التونسي من خلال عدة تربصات في تونس وفي الخارج مضيفا ان المنتخب التونسي بعد ان خاض تربصا تحضيريا في ايطاليا في جانفي الماضي سيعود الى التحضيرات يوم 9 ماي المقبل من خلال تربص يتواصل الى 17 من نفس الشهر في تونس قبل ان يتحول الى بروكسال من 17 الى 20 ماي ثم يجري تربصا في البرازيل من 22 الى 30 ماي وسيتبارى خلاله مع المنتخب البرازيلي " الثاني".

واشار الى ان كاس التحدي القارية والدورة الترشيحية لرابطة الكرة الطائرة المقررتين في جوان المقبل ستمثلان فرصا للتحضير للموعد القاري . كما يشارك المنتخب التونسي في جوان المقبل في تربص بالارجنتين حيث سيلاقي منتخب الارجننين في ثلاث مناسبات ودية قبل ان يلاقي في اطار تربص تحضيري في تونس منتخب كوبا .

وقال انطونيو جياكوب مدرب المنتخب الوطني ان هذه التربصات ستكون ذات اهمية خاصة انها ستوفر الفرصة لاختبار بعض اللاعبين الجدد على غرار ايمن بوقرة ( 17 سنة) من الترجي الرياضي التونسي وعلي بنغي من النادي الصفاقسي مؤكدا على ان المنتخب يتوفر على لاعبين ممتازين وواعدين في حاجة لخوض مزيد التجارب والمنافسات .

وفي ما يتعلق بمونديال الاصاغر قال رئيس الجامعة ان عملية القرعة الخاصة بالمونديال ستجري يوم 27 افريل الجاري باحد نزل الضاحية الشمالية بحضور ممثلين عن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة مضيفا انه تم اخذ كل الاحتياطات لتنظيم عملية القرعة في افضل الظروف مشيرا الى ان المونديال الذي تستضيفه تونس من 18 الى 30 اوت المقبل سيشهد مشاركة 20 منتخبا.

وبين انه ان تم اعداد برنامج تحضيري متنوع للمنتخب الوطني ( دون 19 سنة) مضيفا ان المنتخب الوطني ( دون 21 سنة ) يستعد بدوره للمشاركة في مونديال البحرين من 18 الى 27 جويلية المقبل مشيرا الى انه لم يتم بعد تعيين الاطار الفني للمنتخبين.

كما افاد ان المنتخب التونسي سيخوض من 9 الى 11 اوت المقبل د ورة تمهيدية اولى في فرصوفيا في اطار التصفيات لاولمبياد اليابان 2020 . وسيلاقي منتبخات فرنسا وسلوفينيا وبولونيا . وستقام المرحلة الثانية من التصفيات في جانفي 2020.

ويخوض المنتخب الوطني نهائيات كاس العالم من 1 الى 15 اكتوبر 2019 باليابان.