الكاف يعلن عن معايير التأهل إلى ثمن نهائي كان مصر 2019

الكاف يعلن عن معايير التأهل إلى ثمن نهائي كان مصر 2019


الجمعة 12 إبريل 2019 - 16:38

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الجمعة 12 أفريل 2019 عن اللوائح الخاصة بالترشح للدور ثمن النهائي من منافسات كأس إفريقيا للأمم 2019 التي ستحتضنها مصر من 21 جوان إلى 19 جويلية 2019.

و ستكون النسخة القادمة من كأس إفريقيا أول نسخة بمشاركة 24 منتخبا سيتم تقسيمهم على 6 مجموعات و سيتأهل إلى الدور ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث وفق المعايير التالية :

– في حالة تساوى فريقين أو أكثر في عدد النقاط يكون الترتيب طبقا لعدة معايير تطبق تباعا لحين حسم أحدها للترتيب حيث يأتي في مقدمتها النقاط التي حصدها كل فريق في مواجهة الفريق أو الفرق المتساوية معه في عدد النقاط، فإذا استمر التساوي يتم اللجوء لمعيار فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق المتساوية.

– إذا استمر التساوي يتم اللجوء للمعيار الثالث وهو عدد الأهداف التي سجلها هذا الفريق في مرمى الفريق أو الفرق المتساوية معه في رصيد النقاط.

– إذا استمر التساوي، يتم اللجوء للمعايير التالية تباعا أيضا، وهي فارق الأهداف العام في المجموعة، ثم رصيد الأهداف المسجلة لكل فريق، وأخيرا إجراء قرعة بين الفريقين أو الفرق المتساوية، لتحديد المتأهل منها إلى الدور الثاني.