لوائح الفيفا تحرم وهبي الخزري من العودة إلى ''البريميرليغ''


الخميس 14 ديسمبر 2017 - 14:38

طالب سام ألاردايس مدرب فريق نادي ايفرتون الانقليزي إدارة ناديه بالتعاقد مع التونسي وهبي الخزري في سوق الانتقالات الشتوية لهذا الموسم.

ألاردايس سبق له تدريب الخزري ومتوسط ميدان النادي الصفاقسي سابقا الغابوني ابراهيما ديدي ندونغ بفريق ساندرلند ويعرف جيدا إمكانياته وقدرته على تحقيق الإضافة خصوصا وأنه أكد ذلك مع نادي ران الفرنسي بتسجيله ثاني الأهداف أمس الأربعاء 13 ديسمبر 2017 أمام نادي أولمبيك مرسيليا. 
بقي أن لوائح الفيفا مثلت عقبة أمام عودة اللاعب التونسي إلى ''البريميرليغ''، لأنها تمنع على اللاعبين التعاقد مع ثلاثة أندية في موسم واحد، شرط أن لا يخوض اللاعب الراغب في الانتقال إلى فريق ثالث أكثر من مباراتين فقط في محطته الثانية. 
كما يوجد حل أخير يتولى من خلاله ساندرلند إلغاء الإعارة لفائدة ران، قبل التفريط في وهبي الخزري إلى ايفرتون وهو ما يصنف في خانة المستحيل نظرا للعلاقة المتوترة بين اللاعب وناديه السابق.
للإشارة فإن ألاردايس هو من طالب بانتداب الخزري لما كان مدربا لساندرلند نظير 9 مليون أورو (27 مليارا من المليمات التونسية) وها هو يسعى لاستقطاب نجم المنتخب التونسي في صفوف إيفرتون، إلى جانب المدافع الهولندي باتريك فان أنهولت (كريستال بالاس)، لكن الثابت أن لاعبنا المهاجر سيعود إلى البطولة الانقليزية الموسم المقبل، بعد انتهاء فترة إعارته مع ران.