محمود الخطيب يحمل الجميع مسؤولية خسارة الأهلي ويطالب بحضور 80 الف متفرج


الثلاثاء 9 إبريل 2019 - 07:07

حمل رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري, محمود الخطيب, "الجميع" مسؤولية الخسارة التاريخية التي تلقاها فريقه أمام مضيفه ماميلودي سنداونز الجنوب إفريقي (5-0) في ذهاب ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.
واعتبر الخطيب أن ما حصل كان عبارة عن "تمثيل غير لائق" للفريق, وأن تراجع المستوى لا يتماشى "ومكانة الأهلي التاريخية في القارة الإفريقية".

وفي أعقاب الخسارة الأسوأ للفريق في المسابقة القارية, أعلن النادي عبر موقعه الالكتروني أن الخطيب عقد سلسلة اجتماعات مع مسؤولي الفريق, أبرزهم المدرب الأوروغوياني مارتن لاسارتي ومدير الكرة سيد عبد الحفيظ ورئيس البعثة خالد الدرندلي, إضافة إلى اللاعبين والجهاز الفني كاملا.
وأوضح بيان للأهلي اليوم الاثنين أن هذه الاجتماعات هدفت إلى "الوقوف بشكل واضح على أسباب ما حدث في جنوب إفريقيا, وظروف تلقي الفريق هزيمة ثقيلة وغير مسبوقة, لوضع كل طرف أمام مسؤولياته للحفاظ على قيمة الأهلي التاريخية ومشاعره وطموحات جماهيره".
وغداة مطالبة الأهلي الجهات الأمنية بالسماح بحضور 60 ألف متفرج في المباراة 
بدلا من الرقم المحدد سابقا (10 آلاف), أعلن بطل مصر الاثنين أن الخطيب طلب من وزير الداخلية محمود توفيق فتح أبواب ملعب برج العرب للسعة الكاملة التي تبلغ نحو 80 ألف شخص.