الرابطة 1: برنامج مواجهات الدفعة الاولى للجولة الخامسة ايابا


الجمعة 5 إبريل 2019 - 18:18

ستقام الجولة الثامنة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم على اربع دفعات باعتبار المشاركات القارية والاقليمية للترجي الرياضي في كاس رابطة الابطال الافريقية والنادي الصفاقسي والنجم الساحلي في كاس الاتحاد الافريقي.

وتنطلق هذه الجولة غدا السبت بلقاء نادي حمام الانف/الاتحاد المنستيري وشبيبة القيروان/الملعب التونسي .

في الضاحية الجنوبية للعاصمة يستقبل نادي حمام الانف صاحب المركز 13 قبل الاخير في الترتيب العام للبطولة برصيد 15 نقطة غدا انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الظهر الاتحاد المنستيري العائد بقوة خلال الجولات الاخيرة (ال 10 بمجموع 17 نقطة) في لقاء من فئة ست نقاط قد يعمل خلاله كل فريق على كسب العلامة الكاملة في رحلة البحث عن طوق النجاة الذي من شانه ان يقربه تدريجيا من كوكبة وسط الميدان .

من ناحيتها تستضيف الشبيبة (11 ب 16 نقطة) على ملعبها بعاصمة الاغالبة فريق الملعب التونسي الذي يحتل المركز السابع ب 20 نقطة ويريد بقيادة مدربه الجديد شكري الخطوي مزيد التقدم نحو المنطقة الدافئة في النصف الاول من لائحة الترتيب العام.

ابناء الشبيبة بقيادة سفيان الحيدوسي سيعملون بكل طاقتهم على استغلال عامل الميدان من اجل كسب نقاط المباراة بهدف ارضاء جماهيرهم الغاضبة والسعي مجددا للخروج من عنق الزجاجة من خلال الابتعاد اكثر فاكثر عن فرق مؤخرة الترتيب المهددة حسابيا بالنزول .

يوم الاحد يكون الموعد مع الدفعة الثانية لمباريات الجولة الثامنة عشرة حيث يلتقي النادي البنزرتي (الرابع ب 31 نقطة) بضيفه اتحاد تطاوين السادس برصيد 22 نقطة.

النادي البنزرتي الذي خسر في الجولة الاخيرة للبطولة امام مضيفه نادي حمام الانف بنتيجة صفر/1 وانهزم في مباراة السوبر التونسي امام الترجي الرياضي في الدوحة 2/1 سيكون مدعوا لتدارك الموقف وايقاف نزيف الهزائم في اطار سعيه لايجاد النسق الايجابي الذي عاش على وقعه ابناء منتصر الوحيشي في النصف الاول للموسم الحالي .

اما فريق تطاوين الذي تعادل في الجولة الماضية بملعب نجيب الخطاب مع جاره اتحاد بنقردان بنتيجة 1-1 سيعمل ما استطاع من اجل احداث المفاجاة واقتلاع نتيجة ايجابية في بنزرت تؤكد حسن الاستعداد البدني والذهني الذي اظهره الموسم الحالي رغم بعض التعثرات .

اتحاد بنقردان الثامن ب 19 نقطة (الذي خسر اول امس الثلاثاء في لقاء متاخر من الجولة 15 امام ضيفه النجم الساحلي 2/0) سيستقبل جاره نجم المتلوي (11 ب 16 نقطة) .

الفريق الضيف نجم المتلوى الذي كسب فوزا ثمينا في الجولة الماضية عزز به فرص الانقاذ عندما هزم ضيفه مستقبل قابس بهدف لصفر من ضربة جزاء نفذها زياد البكوش د81 سيكون منافسا شرسا بقيادة مدربه العائد عفوان الغربي لحسم النتيجة النهائية للقاء .

الدفعة الثالثة لهذه الجولة يفتتحها يوم الاربعاء 10 افريل لقاء النجم الساحلي الثالث ب 33 نقطة وضيفه الملعب القابسي (9 ب 18 نقطة) .

النجم الذي فاز في لقاء متاخر من الجولة 15 على بنقردان وقفز الى المركز الثالث على حساب النادي البنزرتي (33 ن مقابل 31 نقطة) سيواصل ماراطون المباريات الذي فرضته رزنامة المنافسات المحلية والاقليمية والقارية من خلال مواجهة الهلال السوداني بعد غد الاحد في مسابقة كاس الكاف .

علما وان النجم الى جانب البطولة والكاس المحليين ينافس في كاس الكنفدرالية وسيخوض نهائي كاس زايد للاندية العربية يوم 18 افريل الجاري في مدينة العين الاماراتية امام الهلال او الاهلي السعوديين .

الترجي المتصدر ب 40 نقطة سيكون في تنقل الى قابس لملاقاة فريق المستقبل (14 ب 13 نقطة) .

زملاء سامح الدربالي الذين خسروا لقب كاس السوبر القاري في الدوحة امام الرجاء البيضاوي المغربي (2/1) وكسبوا كاس السوبر التونسي امام النادي البنزرتي (1/2) سيجدون امامهم فريق مستقبل قابس الذي انهزم في الجولة الماضية امام نجم المتلوي بهدف دون رد وسيبذل ما في وسعه لتحقيق نتيجة ايجابية امام الترجي من شانها ان تعطي دفعا معنويا استثنائيا لعناصر الفريق في قادم الجولات .

وتختتم الجولة 18 للبطولة يوم الخميس 11 افريل بلقاء الكلاسيكو الذي سيجمع النادي الافريقي بالنادي الصفاقسي .

فريق العاصمة الذي يحتل المركز الخامس ب 25 نقطة ويبذل جهودا جبارة لتجاوز محنته ولعق جراحه من مخلفات المشاكل الفنية والصعوبات اللوجستية والمالية الكبرى للفترة الماضية سيواجه فريق عاصمة الجنوب (الثاني ب 34 نقطة) المنتشي باداء عناصره الشابة خاصة في مسابقة كاس الاتحاد الافريقي وكذلك تاهله الى الدور ربع النهائي للكاس على حساب الملعب التونسي في باردو 2-1.

السبت 06 أفريل:

الساعة 15:00 :  نادي حمام الانف - الاتحاد المنستيري

الساعة 15:00 :  شبيبة القيروان - الملعب التونسي

الاحد 07 أفريل:

الساعة 15:00 :  النادي البنزرتي - اتحاد تطاوين

الساعة 15:00 :  اتحاد بن قردان - نجم المتلوي

الاربعاء 10 أفريل:

الساعة 15:00 :  النجم الساحلي - الملعب القابسي

الساعة 15:00 :  مستقبل قابس - الترجي الرياضي

الخميس 11 أفريل:

الساعة 15:00 :  النادي الافريقي - النادي الصفاقسي