بوكيتينو: من المخجل عدم خوض مباريات الشامبيونزليغ على ملعبنا الموسم المقبل


الثلاثاء 2 إبريل 2019 - 21:26

قال "ماوريسيو بوكيتينو" مدرب توتنهام إنه سيكون من المخجل عدم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بعد انتقال فريقه أخيرا إلى ملعبه الجديد الذي يتسع ل 62062 متفرجا.

وخضع ملعب "وايت هارت لاين" التابع لتوتنهام لتجديد منذ 2016 وسيفتح الملعب أبوابه رسميا عندما يستضيف "كريستال بالاس" في البطولة الممتازة غدا الأربعاء .

وبلغت تكلفة بناء الملعب نحو مليار جنيه استرليني (1.30 مليار دولار) ما اضطر توتنهام إلى التخلي عن الاستثمار في التعاقد مع لاعبين جدد وأصبح أول ناد في تاريخ البطولة الممتازة لا يتعاقد مع أي لاعب في فترتين متتاليتين للانتقالات.

وأفاد بوكيتينواليوم الثلاثاء " أفضل ملعب في العالم يجب أن يستضيف مباريات في دوري الأبطال. سيكون من المخجل عدم التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل. كل العاملين في النادي قاموا بجهود جبارة للمحافظة على قدرتنا على منافسة مختلف الأندية " .

وصعد توتنهام إلى دور الثمانية في دوري الأبطال ويستضيف "مانشستر سيتي" الأسبوع المقبل لكن تأهله إلى البطولة القارية الموسم المقبل أصبح مهددا حيث لم يحصد سوى نقطة واحدة فقط في آخر خمس مباريات بالبطولة .

وتراجع فريق المدرب بوكيتينو إلى المركز الرابع بعد فوز أرسنال على نيوكاسل أمس الاثنين ليتجاوز غريمه في الترتيب لكن المدرب الأرجنتيني عبر عن ثقته في قدرة الفريق على إنهاء الموسم بين الأربعة الاوائل حيث تفصل نقطة واحدة فقط بين توتنهام ومانشستر يونايتد (الخامس) وتشيلسي (السادس).

وأضاف بوكيتينو " الأمر في أيدينا. ستكون بطولة مصغرة. سنخوض سبع مباريات منها خمس في ملعبنا الجديد. سيمنح هذا الأمر دفعة كبيرة للاعبينا وجماهيرنا".