السوبر التونسي: النادي البنزرتي يواصل التحضيرات وتحويرات مرتقبة في تشكيلة الترجي


السبت 30 مارس 2019 - 21:26

اجرى النادي الرياضي البنزرتي مساء اليوم السبت 30 مارس 2019 حصته التدريبية الثانية على ارضية ملعب "اسباير" استعدادا للقاء السوبر التونسي الذي سيجمعه بالترجي الرياضي يوم الاثنين القادم على ارضية ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل بداية من الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس.

وعرفت الحصة التدريبية مشاركة 23 لاعبا بينما اكتفى المدافع مروان الصحراوي بتمارين على انفراد باعتبار مضاعفات الاصابة التي كان تعرض لها . وخصص الإطار الفني للفريق بقيادة منتصر الوحيشي هذه الحصة لبعض التطبيقات الفنية التي تهم امتلاك الكرة وافتكاكها بالإضافة الى مباراة تطبيقية على نصف الملعب بدأت معها تتضح التشكيلة الاساسية التي سيقع الاعتماد عليها في المباراة.

واوضح عبد السلام السعيداني رئيس النادي البنزرتي في تصريح لمبعوث "وات" الى الدوحة ان "الاجواء التي يعيشها الفريق تبعث عن الارتياح و التفاؤل حيث قامت المجوعة بتحضيرات دسمة ترتقي الى مستوى الحدث المرتقب من خلال مجموعة من التربصات والمباريات الودية حتى يكون الفريق على اهبة الاستعداد لمباراة السوبر التونسي خاصة و ان النادي البنزرتي يمتلك كل المؤهلات و الطاقات للمراهنة الجدية على هذا اللقب".

واضاف السعيداني ان " الخبرة التي يتمتع بها الترجي لا تقلل من حظوظنا في هذه المباراة وكرة القدم لا تخضع للاحكام المسبقة وما شاهدناه في مباراة الترجي و الرجاء البيضاوي المغربي منحنا ثقة كبيرة في امكانياتنا من اجل الايمان بمؤهلات لاعبينا و الذود عن حظوظنا في كسب اللقب.

ومن جهته اجرى الترجي الرياضي حصة تدريبية في وقت سابق من مساء اليوم بملعب اسباير حيث خصص الاطار الفني هذه الحصة لازالة الارهاق بالنسبة للاعبين الذين شاركوا في مباراة الرجاء في حين تدربت بقية المجموعة بصفة اعتيادية

وشهدت الحصة غياب كل من سامح الدربالي و خليل شمام لاسباب صحية حيث سيتغيب هذان اللاعبان عن مباراة يوم الاثنين امام النادي البنزرتي حيث يجري شمام غدا مجموعة من الكشوفات وصور بالرنين المغنطيسي للوقوف على طبيعة الاصابة التي يعاني منها.

وتدل مؤشرات اولية ان المدرب معين الشعباني قد يجري بعض التحويرات على التشكيلة الاساسية باعتبار الغيابات القصرية و كذلك امام المردود الباهت الذي قدمته بعض العناصر مما يملي عليه التعويل على اكثر العناصر جاهزية.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد قرربالاتفاق مع الجامعة التونسية للعبة تغيير مكان مباراة السوبر التونسي بين الترجي الرياضي و النادي الى البنزرتي الى ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

وتولت الجامعة التونسية لكرة القدم اعلام الفريقين بالتغيير الطارئ على موعد اللقاء بانتقاله الى ملعب نادي الدحيل الذي يتسع ل10 الاف متفرج حيث سيعقد الاجتماع الفني للمباراة بداية من الساعة الواحدة ظهرا في حين تلتئم الندوة الصحفية للترجي انطلاقا من الساعة الخامسة و النصف على ان يجري فريق باب سويقة حصته التدريبية الاخيرة انطلاقا من الساعة السادسة بملعب الدحيل.

ومن جهته يعقد مدرب النادي البنزرتي منتصر الوحيشي ندوته الصحفية بداية من الساعة السادسة و 45 دق مساء على ان تدور الحصة التدريبية لفريق عاصمة الجلاء بداية من الساعةالسابعة و الربع مساء.

وتجدر الاشارة الى ان مباراة السوبر التونسي تجرى لاول مرة خارج حدود الوطن وهي مسابقة تجمع عادة بين صاحب لقب البطولة و صاحب الكاس وقد عوض النادي البنزرتي في هذه السنخة النادي الافريقي حامل لقب الكاس . وانتظمت نسختها الاولى سنة 1994ولكنها جرت في 3 مناسبات في سنوات 1994 و 1995و 2001.

ويحمل الترجي الرياضي لقب النسخة الاخيرة من مسابقة السوبر بعد تفوقه على نادي حمام الانف بنتيجة 3_1 سنة 2001.