بعد اختياره رجل كلاسيكو سوسة: سوكاري على أبواب كتيبة النسور الخضراء


الاثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:52

لم يمر تألق نيجيري النادي الصفاقسي كينغسلاي سوكاري في مباراة أمس الأحد 10 ديسمبر 2017 التي نزل فيها فريقه ضيف على النجم الساحلي في الخفاء،

إذ استطاع أن يلفت أنظار مدرب منتخب بلاده الألماني غيرنوت روهر الذي سبق له الإشراف على النجم الرياضي الساحلي سنة 2009، وبالتالي فرض اسمه على أجندة هذا المدرب، خاصة وأن ساليسو ساليم مدرب الفيل الأزرق إينيمبا النيجيري (الفريق السابق لسوكاري) أثنى كثيرا في تصريح صحفي محلي على امكانيات سوكاري وقدرته على تقديم الإضافة إلى كتيبة النسور الخضراء أول منتخب إفريقي تمكن من حجز بطاقة عبوره إلى المونديال الروسي. 
النادي الصفاقسي وفي غياب سوكاري يوم الأربعاء الماضي بسبب عقوبة الانذار الثالث تعطلّ وسط ميدانه، وبات رقما فاعلا في حسابات الفريق وليس من السهل أن يقبل التفريط فيه مع قرب افتتاح سوق الانتقالات الشتوية على الرغم من ورود أكثر من عرض أوروبي وخليجي.
كينغسلاي سوكاري كان قد حلّ بتونس في صيف 2015 وتدرب مع الترجي الرياضي قبل انتقاله إلى صفاقس في ديسمبر من نفس السنة، بعد أن عدلت هيئة الترجي عن انتدابه، وهو ذات السيناريو الذي رافق مواطنه جونيور أجايي الذي تحوّل في مرحلة موالية إلى الأهلي المصري.

فهل يكون سوكاري ثاني نيجيري ينشط بالبطولة التونسية يتمكن من حجز مكانه بكتيبة النسور الخضر، بعد الدبابة مايكل اينيرامو، علما وأن سوكاري سبق له تقمص أزياء منتخبات الشبان.