قائد استراليا السابق يعتزل اللعب نهائيا


الجمعة 29 مارس 2019 - 16:18

أعلن تيم كاهيل قائد استراليا السابق اعتزال لعب كرة القدم في سن 39 عاما للتركيز في مسيرته بالاعلام والتدريب.

وأنهى كاهيل، الذي قضى 15 عاما في انقلترا مع ناديي ميلوول وإيفرتون، مشواره الدولي بعد كأس العالم الأخيرة في روسيا كأفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده برصيد 50 هدفا.

وخاض مباراة اعتزاله دوليا امام لبنان في نوفمبر الماضي بعد شهر واحد من تعاقده مع نادي جامشيدبور في البطولة الهندية.

وقال كاهيل لمحطة أوبتوس سبورت الاسترالية ردا على سؤال حول استمراره في اللعب على مستوى الأندية "لا. أصبحت كبيرا في السن الآن".

وأضاف "كنت أود الاستمرار في اللعب لكنني مهتم بالعمل بالتلفزيون وسأبدأ اجراءات الحصول على رخصة مزاولة التدريب كما سأقضي وقتا جيدا مع عائلتي والاسترخاء قليلا".

وبعد فترته مع إيفرتون في البطولة الانقليزية الممتازة قضى كاهيل ثلاثة مواسم مع نيويورك رد بولز في البطولة الأمريكية قبل الانتقال للصين حيث لعب لفريقي شنغهاي شينهوا وهانغتشو غرين تاون.

وانضم إلى ملبورن سيتي في البطولة الاسترالية في 2016 ثم عاد ليلتحق بصفوف ميلوول في جانفي العام الماضي وترك النادي المنتمي لبطولة الدرجة الثانية الانقليزية بنهاية الموسم.

وتابع كاهيل الذي خاض أكثر من 500 مباراة على مستوى الأندية خلال مسيرة امتدت 21 عاما "كان من المذهل اللعب في أربع قارات كبرى. خضت مسيرة عظيمة وأشعر بالامتنان حقا. أنا شخص يكن الكثير من الاحترام لهذه الرياضة واتطلع لتعلم المزيد من الأمور ومجال التدريب سيفتح لي آفاقا جديدة".